قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تسبب الفنان محمد رمضان في أزمة خطيرة بين الحكومة والبرلمان في مصر، وتحرك مجلس النواب، مطالبًا بمعاقبة رمضان، بسبب ارتكابه جريمة خطيرة تهز سمعة بلاده دوليًا.

إيلاف من القاهرة: بعدما نشر الفنان محمد رمضان مقطع فيديو له، وهو يقود إحدى الطائرات، حصلت أزمة خطيرة في مصر، وتسبب في إحراج كبير للحكومة، وتحرك البرلمان مطالبًا باتخاذ موقف صارم ضد سلوك رمضان.

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجّّّّّه إلى وزير الطيران، بشأن الفيديو الذي نشره الفنان محمد رمضان، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، وهو على متن طائرة في طريقه إلى مدينة الرياض.

استهتار بأرواح الناس
قالت عبد الحليم، في طلبها، إن محمد رمضان ذهب إلى غرفة القيادة في الطائرة، وبدأ في قيادة الطائرة المحمّلة بالركاب، وظهر صوت كابتن الطائرة، وهو يقول: "والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي". وكتب رمضان على الفيديو: "أول مرة أسوق الطيّارة ثقة في الله نجاح".

وأضافت النائبة: "لهذه الدرجة وصلت الحال بالاستهتار بحياة المواطنين، والسماح لأحد المواطنين العاديين بقيادة طائرة على متنها مئات الأرواح".

كشفت النائبة في البرلمان المصري أن "ما حدث من جانب طاقم الطائرة ما هو إلا جريمة دولية يعاقب عليها القانون، ومخالفة صارخة لكافة الأعراف الدولية بشأن أمن وسلامة المواطنين، وتشكل جريمة ترويع وتخويف المواطنين".

قدوة فاشلة
وتساءلت: "ماذا لو لا قدر الله، حدث وسقطت الطائرة نتاج خطأ من جانب الفنان محمد رمضان أثناء استعراضه لطريقة قيادة الطائرة؟".

دعت النائبة إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد رمضان، وقالت: "اعتراف رمضان بأنه أول مرة يقود طائرة، وسط فرحة من جانب طاقم الطائرة، والذي بدوره يؤكد أن فعلًا محمد رمضان هو الذي يقود الطائرة.. جريمة دولية وإنسانية لا تغتفر، وتستوجب الملاحقة الجنائية".

قالت في طلب الإحاطة الذي حصلت "إيلاف" على نسخة منه، إن "ما حدث يفتح الباب أمام أي مواطن يرتاد كابينة أي طائرة ويقوم بالمثل بتقليد الفنان المشهور، الذي هو قدوة بالنسبة إلى كثير من الناس".

وأضافت: "سنجد في الأيام المقبلة السوشيل ميديا تمتلئ بالصور والفيديوهات لمواطنين عاديين يقوموا بقيادة طائرات، فالأمر أصبح مباحًا ومستهانًا".

مصر للطيران تنفي
من جانبها، نفت شركة مصر للطيران علاقتها بالفيديو المتداول علي صفحات التواصل الاجتماعي للفنان محمد رمضان وهو يقود إحدى الطائرات من داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات.

وأكدت مصر للطيران أن هذا الموقف لم يتم مطلقًا علي أي من رحلات مصر للطيران؛ لأن ذلك يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية، وهو ما تحرص عليه الشركة الوطنية في جميع رحلاتها.

وكان الفنان محمد رمضان قد نشر مقطع فيديو جديد له، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، وهو على متن طائرة في طريقه إلي مدينة الرياض، استعدادًا لإحيائه حفله الغنائي ضمن موسم الرياض الترفيهي.

وظهر رمضان في مقطع الفيديو، وهو يتجه ناحية غرفة القيادة في الطائرة، وبدأ في قيادة الطائرة المحمّلة بالركاب، وظهر صوت كابتن الطائرة، وهو يقول: "والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي". وكتب رمضان على الفيديو: "أول مرة أسوق الطيارة #ثقة_في _الله نجاح".