نيويورك: أعلنت عضو مجلس النواب الأميركي المثيرة للجدل ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز السبت دعمها للمرشح الرئاسي بيرني ساندرز، وذلك خلال مهرجان ضخم في نيويورك شهد عودة السياسي السبعيني إلى نشاطه بعد تعرّضه لنوبة قلبية في بداية الشهر.

قالت أوكاسيو- كورتيز البالغة 30 عامًا خلال المهرجان الذي جمع نحو 20 ألف شخص في دائرتها الانتخابية في كوينز في نيويورك "أنا أدعوه +تيو بيرني+".

"تيو" تعني "العم" باللغة الإسبانية في بورتو ريكو مسقط رأس أوكاسيو-كورتيز التي تعد أصغر عضو في مجلس النواب، وهي تقدم نفسها بأنها "اشتراكية ديمقراطية" كما يفعل ساندرز الموجود في الكونغرس منذ عام 1991.

قالت أوكاسيو كورتيز "لدينا الآن أفضل مجموعة مرشحين ديموقراطيين في جيل، والكثير من ذلك يعود إلى العمل الذي أنجزه بيرني ساندرز في حياته".

يتنافس لنيل الترشيح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية 19 مرشحًا، شارك 12 منهم في مناظرة الثلاثاء، ويحتل ساندرز المركز الثالث في استطلاعات الرأي خلف جو بايدن وإليزابيث وارين. وتجهد حملة ساندرز للحاق بوارن في استطلاعات الرأي، وكذلك لإزالة المخاوف بشأن صحته لدى الناخبين.

قال ساندرز "أنا أكثر من جاهز وأكثر استعدادًا من أي وقت مضى لأواصل معكم الكفاح الملحمي الذي نواجهه اليوم"، مؤكدًا بوضوح "لقد عدت". انضمت أوكاسيو-كورتيز إلى زميلتها من الحرس الديموقراطي الجديد في الكونغرس إلهان عمر في تأييد ساندرز.&

النائبتان الشابتان تنتميان إلى ما تسمى "الفرقة"، وهي مجموعة من أربع نائبات شابات متنوعات عرقيًا ويساريات وجريئات. وكان الرئيس ترمب قد طلب منهن في وقت سابق أن يعدن إلى أوطانهن الاصلية، رغم أن جميعهن أميركيات.

قالت أوكاسيو كورتيز في كلمتها "السبب الوحيد الذي أعطاني الأمل بإطلاق حملة انتخابية للكونغرس هو أن بيرني ساندرز أثبت أنه يمكنه&إدارة حملة شعبية والفوز بها". ومن المعروف أن ساندرز البالغ 78 عامًا يرفض باستمرار الحصول على تمويل سياسي من الشركات.

أضافت أوكاسيو-كورتيز في كلمتها المؤثرة "عندما كنت أعمل نادلة، وحان الوقت لأتخرج من الجامعة، وأنا أحمل دينا كطالبة، كان بيرني ساندرز واحدًا من القلائل الذين يقولون لا ينبغي أن يتخرّج أي شخص بدين ثقيل وطويل الأمد". ومع ذلك أقرّ بعض مؤيدي ساندرز بأن الأزمة قلبية التي أصابته جعلتهم يفكرون في خيارات أخرى.

يسعى ساندرز إلى جذب الناخبين الأصغر سنًا والأكثر تنوعًا عرقيًا، وهو حصل أخيرًا على دعم مغني الراب الشاب "كاردي بي" من البرونكس.&

ووصفت إلهان عمر أول امرأة مسلمة سوداء تُنتخب في الكونغرس تأييدها لساندرز اليهودي بالقول في بداية الأسبوع "بيرني يقود حركة من الطبقة العاملة لهزيمة دونالد ترمب تتجاوز الجيل والعرق والجغرافيا". ستجري الجولة الأولى من التصويت لاختيار مرشح ديموقراطي لمنافسة ترمب في فبراير المقبل في ولاية أيوا.
&