قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تعرض رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس لانتقادات بعد تغريدة تضمنت "نكتة" حول احتجاجات لبنان الحالية تتعلق بنساء لبنان المناضلات.

إيلاف: نشر ساويرس عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر" تغريدة تضمنت سخرية حول الحضور النسائي في تظاهرات لبنان وربطها بحرب اليمن، ليتعرّض لانتقادات لاذعة من قبل عدد من متابعيه.

عياش: لا نقبل بها
أثار رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس الاستياء بتغريدته التي نشرها عبر حسابه في "تويتر" بعنوان "نكتة اليوم"، والذي يشير فيها بطريقة ساخرة إلى التظاهرات في لبنان وإلى وجود فتيات جميلات فيها، وأنّه عندما تدخل عليه زوجته فجأة، يغيّر القناة إلى أخرى تعرض الحرب في اليمن.

التغريدة عرّضت ساويرس لكثير من الانتقادات القاسية، فردّ الفنان اللبناني رامي عياش عليه، وطلب منه حذف التغريدة مغرّدًا: "صديقنا السيد نجيب سويرس، هذه نكتة ثقيلة منك ولا نقبل بها. تظاهرتنا رسالة أسمى وأعمق من هذا الوصف. دعمنا كل التظاهرات في مصر الحبيبة باحترام كبير، وأنت صاحب القلب والكلمة النظيفة، وقدوة كبيرة للكلمة المستقيمة. نتمنى منك إزالة التغريدة".

حب لا يقبل الجدل
سرعان ما جاء رد نجيب ساويرس على انتقاد رامي عياش له بتغريدة أخرى، قائلًا: "حبي للبنان ليس محل جدال، والنكتة تظل نكتة، حتى لو خانني التوفيق، وناقل الكفر ليس بكافر".

كما شن عدد من المغردين هجومًا على ساويرس، مشيرين إلى أن "النكتة لم تكن في محلها"، كما انتقده البعض بسبب هذه النكتة متهمين إياه بتبني فكر "المجتمع الذكوري"، ومن أبرز المنتقدين الفنانة نيكول سابا.