موسكو: قامت القوات الروسية الاربعاء بأولى دورياتها في شمال سوريا في إطار الاتفاق بين انقرة وموسكو الذي تم التوصل إليه الثلاثاء حول انسحاب القوات الكردية، وفق ما نقلت وسائل الاعلام الروسية.

وقالت وكالة تاس للانباء نقلا عن بيان لوزارة الدفاع الروسية انه خلال هذا الانتشار "وفق مسار في شمال سوريا" لقيت قوات الشرطة العسكرية الروسية "ترحيبا" من سكان البلدات السورية.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع إن "رتلا للشرطة العسكرية الروسية عبر الفرات في اتجاه الحدود السورية-التركية ظهر اليوم (09,00 ت غ)".

وأضافت ان الشرطة العسكرية "ستساعد في انسحاب وحدات حماية الشعب (الكردية) وازالة سلاحها على عمق 30 كلم" في القسم الاكبر من شمال شرق سوريا على الحدود مع تركيا.

وبموجب الاتفاق الذي ابرم الثلاثاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان فان الروس والاتراك سيسيرون دوريات في المنطقة بعد 150 ساعة على الساعة 9,00 ت غ من الاربعاء.

ونشرت وزارة الدفاع خريطة لشمال شرق سوريا حددت فيها مواقع 15 نقطة مراقبة سورية جديدة على الحدود.

واضافت الوزارة ان عسكريين من القوات التي ارسلتها موسكو التقوا الاربعاء مسؤولين في مدينة كوباني الكردية.

وبموجب الاتفاق فان تركيا تحتفظ بمنطقة اخرى في شمال شرق سوريا ينتشر فيها جيشها بين بلدتي راس العين وتل أبيض وطولها 120 كلم سيطرت عليها خلال هجومها الذي أطلقته في 9 تشرين الاول/اكتوبر ضد وحدات حماية الشعب الكردية.
&