قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: ينطلق اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى الاستثمار السعودي "دافوس الصحراء"، الذي يهدف إلى جذب مستثمرين إلى المملكة من أجل تحقيق أهداف وخطط السعودية الطموحة لإنعاش الاقتصاد.

ويسعى المنتدى الذي تمتد فعالياته على مدار ثلاثة أيام، إلى تقديم السعودية كوجهة تجارية واستثمارية مربحة، في إطار مسعاها لتنويع اقتصادها وتمهيد الطريق لمبادرات جديدة وعقود بمليارات الدولارات.

ومن المقرر أن تشارك في النسخة الحالية من المنتدى، عشرات الشركات العالمية من بينها 25 شركة وبنكا استثماريا من الولايات المتحدة، الاقتصاد العالمي الأكبر.

ومن أبرز المشاركين في المنتدى الذي يحمل اسم "دافوس في الصحراء"، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس البرازيل جايير بولسونارو. وتعد كل من الهند والبرازيل في طليعة "الأسواق الناشئة".

كما أن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين سيقود وفدًا أميركيًا بارزًا يضم جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومستشاره.

ويشارك كوشنر في جلسة خاصة للحديث عن مستقبل الولايات المتحدة، ويُطلق على المنتدى اسم "دافوس في الصحراء"، تيمنا بمؤتمر دافوس الاقتصادي في سويسرا، ومن بين الحاضرين والمتحدثين هذا العام، الرؤساء التنفيذيون لكل من "بلاك ستون" وسوفت بانك، وسيشارك مسؤولون كبار من مصارف أميركية عملاقة، بينها "جي بي مورغن" و"بنك أوف أميركا"، في المؤتمر.

وسيتم بحث مواضيع متنوعة في المؤتمر من مستقبل الاقتصاد العالمي والاستثمارات إلى أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والرياضة والفضاء والترفيه.