قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أثار حفيد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، الكثير من الجدل في مصر، بعد نشره صورًا ومقطع فيديو يظهر فيه وهو يقود طائرة هليكوبتر في الولايات المتحدة، وإلى جواره صديقته، محتفلًا بعيد الحب المصري، الذي يوافق يوم 4 نوفمبر، وإتمامه التدريب على قيادة الطائرات.

إيلاف من القاهرة: سيرًا على نهج جده الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، خضع عمر علاء مبارك، الحفيد الأكبر للرئيس الأسبق، لدورة تدريبية في الولايات المتحدة الأميركية على قيادة الطائرات.

وحسب المعلومات المتاحة، فإن عمر حفيد مبارك، أصر على تعلم قيادة الطائرات كما هو الحال في جده، الذي كان طيارًا عسكريًا، وشغل منصب قائد القوات الجوية في حرب أكتوبر 1973.

وحصل عمر على دورة تدريبية في الولايات المتحدة الأميركية، لتعلم قيادة الطائرات الهليكوبتر، وأتم دورسا مكثفًا تقدر بنحو 30 ساعة، ليتمكن في نهايته من الحصول على شهادة وترخيص بالطيران من إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية.

وبتاريخ 4 نوفمبر الجاري، استأجر حفيد مبارك طائرة هليكوبتر، وحلق بها في سماء مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، برفقة صديقته المجهولة، ونشر الصور ومقاطع الفيديو عبر حسابه على موقع إنستغرام.

عمر مبارك تدرب على قيادة الطائرات

ونشر عمر علاء، حفيد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، عبر حسابه على موقع إنستغرام، صورًا له برفقة فتاة مجهولة، ويظهر في الصور وهو يجلس إلى جوار صديقته، على سلم طائرة هليكوبتر، أو في أرض المهبط، بالإضافة إلى مقطع فيديو قصير يظهر فيه ساقيهما، بينما تحلق الطائرة في سماء الولايات المتحدة الأميركية.

وعلق حفيد مبارك على الصور، قائلا: "ذكرى سنوية سعيدة".

عمر حفيد مبارك يحتفل بعيد الحب مع فتاة مجهولة

ويبدو أن حفيد مبارك تعرض للوم من والده أو أسرته، مما اضطره إلى حذف الصور من حسابه الرسمي على موقع "إنستغرام"، وذلك بعدما أثارت جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

علامة تجارية

وبعدما حذف عمر الصور المثيرة للضجة مع صديقته، فاجأ المتابعين بطرحه لعلامته التجارية الجديدة، معلنًا عنها في صور له معلقًا عليها: "طبعة محدودة "أم الدنيا X شامبيون سويت شيرت، قريبا".

عمر حذف صور الطائرة مع صديقته ونشر صور علامته التجارية

وكان عمر مبارك قد دشن صفحة خاصة بالعلامة التجارية له على موقع إنستغرام، وموقع يحمل اسمه، مكتوب به عبارة: "كن أول من يعرف متى ننطلق"، وجاء ذلك كنوع من الدعاية لماركته الجديدة التي تحمل اسم "oamdrops".

وإلى جانب هوايته في قيادة الطائرات، فإن عمر يمارس رياضة كرة القدم، ويلعب ضمن فريق الناشئين في النادي الأهلي، ويخضع للتمارين الرياضية مرتين إسبوعيًا. ويعتبر لاعب نادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح لاعبه المفضل ومثله الأعلى، وسبق أن التقط صورًا تذكارية معه.

ويرتبط عمر بعلاقة صداقة وطيدة مع ياسين، نجل الفنان المصري، أحمد السقا، الذي شارك صورة تجمعه بحفيد مبارك في نهاية شهر أغسطس الماضي، عبر حسابه على إنستغرام، أثناء تواجدهما داخل أحد مقاهي مدينة نيويورك الأميركية، بصحبه فتاة مجهولة.

وتولى حسني مبارك حكم مصر في أكتوبر عام 1981، لكنه أجبر على التنحي عن السلطة في 11 فبراير 2011 ، بعد 18 يومًا من إندلاع ثورة شعبية جارفة ضده، وهي ثورة 25 يناير 2011.