قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال وزير الطاقة الأميركي إن الرئيس الحالي اختاره الله، مثل سلفه الديموقراطي السابق باراك أوباما، مع أن دونالد ترمب أكد أنه كان يمزح عندما قال إنه "مختار" من الله.

صرّح ريك بيري، في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز": "هل تعرفون أن باراك أوباما ما كان يصبح رئيسًا للبلاد لو لم يشأ الله ذلك. والأمر ينطبق على دونالد ترمب".

كان ترمب وصف نفسه في مؤتمر صحافي بأنه "مختار" من الله لخوض حرب تجارية مع الصين. وأكد بعد ذلك أنه كان يمزح، وهاجم وسائل الإعلام التي تعاملت مع التصريح بجدية.

في إشارة إلى هذه الحادثة، نقل بيري المسيحي المؤمن، مضمون حوار أجراه أخيرًا مع الرئيس الجمهوري. وصرح أنه أوضح لترمب: "أعرف أن الناس قالوا إنك ذكرت أنك مختار. وأنا قلت +إذا كنت مسيحيًا مؤمنًا، فإنك تدرك خطة الله للذين يحكمون ويحاكموننا في هذا العالم+".

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو رد خلال زيارة لإسرائيل، على سؤال عن إمكانية أن يكون ترمب اختير "للمساعدة على إنقاذ الشعب اليهودي في مواجهة التهديد الإيراني". وقال "كمسيحي، أؤمن بالتأكيد أن هذا ممكن".

ورد اسم بيري مرارًا كشاهد في التحقيق الذي يجري في إطار إجراءات عزل ترمب، التي يقوم بها الديموقراطيون في مجلس النواب الأميركي. ورأى بيري في المقابلة نفسها أن ترمب سيخرج من هذه القضية الاستثنائية من دون أن تتم إقالته. وقال "إنه فرد استثنائي".

كان ترمب أعلن في أكتوبر رحيل بيري في نهاية العام الجاري، مشيدًا بـ"العمل المميز" الذي قام به. ومع ذلك، لا يرتبط الرجلان بعلاقة جيدة. فقد وصف حاكم تكساس السابق والمرشح الذي هزم في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في 2012 و2016 خصمه ترمب في 2015 بأنه "سرطان للتيار المحافظ".