قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أبكى طفل عمره 12 عاما، المصريين جميعهم، ونال تعاطفهم وتقديرهم، ودعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحضور منتدى شباب العالم، وكرّمه. فماذا فعل هذا الصغير؟

لم يفعل الطفل زين يوسف شيئا سوى التحلي بالصبر والصمود في مواجهة مرض السرطان، الذي أصابه أربع مرات، ولكن زين انتصر عليه في النهاية وتعالى من المرض بشكل كامل.

شارك زين في منتدى شباب العالم الذي يعقد حالياً في مدينة شرم الشيخ، وروى محنته مع مرض السرطان.

وقال إنه أصيب بالمرض الخبيث أكثر مرة، وعانى كثيرا من آلامه، إلا أن اليأس لم يتسرب إلى نفسه، وقال: "أنا متعافٍ من مرض السرطان، وهذه هيّ المرة الرابعة التي أتعافى فيها منه".

وأضاف موجها حديثه إلى المشاركين في المنتدى أثناء حضور السيسي: "أريد أن أتشاطر معكم بشكل مقتضب رحلتي في مكافحة السرطان لمدة 7 أعوام، والدروس العديدة، وأتحدث عن إلهام المرحلة الرابعة من مرض السرطان، والتي كان فيها إيمان وأمل وخسارات ومكتسبات، وأثناء كفاحي كان لديّ شعار ألا أستسلم، واخترت أن أؤمن بأن أكون على ما يرام".

وروى الطفل زين حال أسرته أثناء المرض، وكيفية مواجهته، وقال: "مرض السرطان جعلني أنا وعائلتي ننظر إلى كل شيء بشكل مختلف، يمكن أن تتسبب في الكثير من الخسائر، ولكن هناك جوانب إيجابية، وهي كيفة التعامل معها، وسمح لي المرض بمساعدة الآخرين من خلال التخفيف عنهم، وتمكنت من الانتصار على المرض بمعونة الله ودعم أسرتي".

وجه "زين" الشكر للقائمين على المنتدى: "شكرًا لكم لدعوتي لحضور هذا الحدث المذهل، وأتمنى أن تكون قصتي ملهمة، فأنا أصغر مشارك في المنتدى وعندي 12 سنة".

وبعد أن انتهى زين من سرد قصة انتصاره على مرض السرطان، حظى بتصفيق حاد، وانهمرت الدموع من أعين بعضهم.

وطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي من الطفل زين أن يصافحه، قائلا: "تسمحلي أسلم عليك"، وصعد الرئيس إلى الطفل على المنصة وصافحه واحتضنه.

وقال الطفل زين، خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، علي فضائية "دي ام سي "، إنه كان متوترًا في بداية صعوده علي المنصة ليروي قصته مع مرض السرطان.

وأضاف أنه لم يكن يعلم ما هو السرطان عندما أصيب به، وقال: "كنت خايف ومكنتش عارف "السرطان" يعني إيه".

وتابع: "كانت مفاجأة عندما صعد الرئيس عبدالفتاح السيسي على المنصة لمصافحتي، قائلًا: "كنت فرحانًا جدًا".

وتحدثت والدة زين عن كيفية استقبالهم خبر مرض يوسف قائلة: "مكنش ينفع نخبي علي يوسف إنه عنده سرطان، حتي لا يفقد ثقته فينا".

يذكر أن فعاليات منتدى شباب العالم، انطلقت مساء أمس السبت، في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ، وبحضور عدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، بالإضافة إلى 7500 شاب من مختلف دول العالم ممثلين لـ196 دولة.

وتعقد فعاليات المنتدى خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري، ويشهد المنتدى هذا العام مناقشة العديد من القضايا المحورية.