الرباط: نظمت مؤسسة منتدى اصيلة بالتعاون مع "دار الصباح للتضامن" في اصيلة اليوم الاحد حفل ختان 59 طفلاً. وهي احتفالية اعتادت المؤسسة والدار على تنظيمها كل عام، حسب ما ذكر بيان صادر عن مؤسسة منتدى اصيلة تلقت "ايلاف المغرب" نسخة منه.

وتعنى "دار الصباح للتضامن" بالعجزة والمعوزين، وتقدم دروسا في محو الأمية، وفنون الخياطة والطرز، وعلوم الإعلاميات واللغات للشباب بالإضافة الى العناية بالأطفال التوحديين، كما تتوفر الدار على مكتبة.

وشيدت دار صباح للتضامن ، منذ 12 سنة ، بهبة من امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك لمساعدة العجزة والمعوزين، وخلق فضاء لشباب المدينة بغرض التعلم وتنظيم لقات ثقافية ورياضية.

وتساهم دار الصباح للتضامن ايضا في اسعاف وعلاج المرضى. و تتولى مؤسسة منتدى اصيلة الإشراف على كل أنشطتها ، كما تشرف على مبرة الدار.

وتمنح دار الصباح شهادات للمتفوقين الذين يتابعون تعلمهم في مختلف المجالات.كما تقدم دار الصباح خلال شهر رمضان من كل عام وجبة افطار كاملة يومياً لقرابة ثلاثة الاف شخص. كما تستقبل مختلف الفعاليات النسوية والاحتفالات الدينية الموسمية.

وكانت دار الصباح قد احتضنت ليلة السبت حفل حناء للاطفال المختنين ،حيث قدمت لهم ملابس تقليدية تلبس عادة في مثل هذه المناسبة ، ومواد غذائية، تساعد كل أسرة على الاحتفال بإعذار طفلها في جو عائلي.

ويعد هذا الاحتفال من ضمن الأنشطة الاجتماعية التي تحرص مؤسسة منتدى اصيلة على تنظيمها الى جانب الأنشطة الثقافية والفنية.

&