إيلاف من الرياض: أعلن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفية، اليوم في حفل تدشين الهوية الجديدة لصحيفة عكاظ عن نجاح فعاليات موسم الرياض الذي استمر قرابة شهرين.

وقال: "الحمدالله رب العالمين بلغ عدد زوار الموسم الذي انتهى أمس 10 ملايين و300 ألف زائر، و206 آلاف سائح مضيفاً أن الأرباح والدخل المباشر اللذين&حققتهما الهيئة من الموسم تجاوزا&مليار ريال وتخطا&تدفقات البطاقات البنكية حاجز 4 مليارات ريال".

وأضاف أنّ الموسم "خلق 34،700 ألف وظيفة مباشرة وعدد الوظائف غير المباشرة 17،300 وظيفة".

وأكد آل الشيخ أن البطاقات البنكية الأكثر استخداماً في الموسم بعد السعوديين هي البطاقات الأميركية والبريطانية والإماراتية تليها الكويتية والبحرينية،&
مضيفاً أن التحدي المقبل سيكون في موسم جدة والشرقية حيث ستكون هناك مفاجآت ينتظرها الجميع، على حدّ تعبيره.

وقال: "أطلق أنا وزملائي في هيئة الترفيه تحدياً على أنفسنا، ونقول الوعد في موسم الشرقية ومفاجأة ضخمة للسعوديين والمقيمين والسياح، بفعالياته الترفيهية المتنوعة".

وأقامت هيئة الترفيه خلال موسم الرياض أكثر من 100 فعالية خلال فترة شهرين بـ 12 منطقة محددة، وحققت فعاليات الموسم نجاحاً منقطع النظير، بعدما كسر عدد زواره حاجز الـ10 ملايين&زائر.

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد مدد موسم الرياض حتى أواخر شهر يناير المقبل، وسيشمل التمديد مناطق الموسم التي تشهد إقبالاً مثل «ونتر وندرلاند»، و«المربع»، و«السفاري»، و«صحارى الرياض» في حين ستمدد منطقة «الرياض بوليفارد» إلى نهاية شهر مارس 2020.