نصر المجالي: في صور خارج إطار المألوف، وزع قصر باكينغهام صورا خاطفة تزامنا مع الاحتفالات بأعياد الميلاد جمعت أربعة أجيال من العائلة الملكية البريطانية، وهم مجتمعون للمشاركة في صنع حلوى عيد الميلاد.

وتحت حنان جدته الملكة اليزابيث الثانية، ومساعدة من جده ولي العهد الأمير تشارلز أمير ويلز ودعم من والده الأمير وليام دوق كامبريدج، قام الأمير جورج (6 سنوات) الوريث الرابع لعرش آل وندسور بمزج المواد التي تصنع منها حلوى الكريسماس (بودينغ).

وقال القصر الملكي إن تجمع العائلة بأجيالها الأربعة في قاعة الموسيقى الرائعة وهي إحدى غرف الدولة الرسمية الـ 19 في قصر باكغينهام، والمكان الذي تم تعميد الأمير ويليام فيه، جاء لمناسبة إنسانية تتعلق بصنع الحلوى لقدامى محارب الجيش.

ارشادات لوريث العرش الرابع في صنع البودينغ

دوق ادنبرة

وتزامن نشر الصورة مع إعلان قصر باكينغهام، يوم الجمعة، أن الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، دخل مستشفى في لندن "كإجراء احترازي".

وقال القصر في بيان له، إن زوج الملكة إليزابيث الثانية، البالغ من العمر 98 عاما، نقل إلى مستشفى الملك إدوارد السابع للعلاج ومتابعة حالته الصحية، وتابع أن دخوله المستشفى جاء كإجراء احترازي، وبناء&على نصيحة من طبيبه الخاص.

وقال قصر باكنغهام في بيانه: "سافر دوق إدنبرة من نورفولك هذا الصباح إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في لندن للمراقبة والعلاج".

في قاعة الموسيقى بقصر باكينغهام مع ممثلي قدامى المحاربين

ومن المتوقع أن يمكث الدوق في المستشفى لبضعة أيام، ولم يتم نقله بواسطة سيارة إسعاف، وكان دخوله إلى المستشفى مخططا له منذ فترة.

وكان الأمير فيليب يقيم في منزل ساندرينغهام، التابع للعائلة الملكية، والواقع في شرق إنكلترا. وتقاعد "دوق إدنبره"، الأمير فيليب، من الحياة العامة في أغسطس 2017.

وأمضى الدوق عقودا في دعم زوجته الملكة إليزابيث، وحضور فعاليات الجمعيات الخيرية والمؤسسات الخاصة به. ومنذ تقاعده من واجباته الفردية الرسمية، بدأ في الظهور أمام الجمهور إلى جانب الملكة وأعضاء آخرين من العائلة المالكة في المناسبات والخدمات الكنسية.

الامير جورج