إيلاف من الرياض:&أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" اليوم الأربعاء "منصة "قيّم"، والتي تهدف الى حماية الأطفال والمراهقين من الملاحظات والمخاطر التي يتعرضون لها أثناء اللعب بالألعاب الإلكترونية.

وتهدف المبادرة إلى تزويدهم ووالديهم بمعلومات موجزة تكشف محتوى هذه الألعاب، وما تتضمنه من مخالفات دينية وسلوكية قد تؤثر عليهم بشكل سلبي.

وتُعد المنصة هي الأولى من نوعها في مجال ألعاب الفيديو، بمشاركة مختصين تربويين ونفسيين لتقييم الألعاب في منصة إلكترونية، تغطي خمسة معايير أساسية تشمل الجوانب الدينية والنفسية والعقلية والأخلاقية والمالية، للمساهمة&في رفع مستوى الوعي بالقيم لدى اللاعب والمربي، لمساعدتهم على اتخاذ الإجراء المناسب.

ويعمل المشروع على تصنيف الألعاب وفقاً للفئات العمرية المناسبة، لتوضيح اللعبة المناسبة لكل فئة، وبيان محتوى الألعاب بوصف مختصر، ليسهل على المربي معرفة المحتوى الملائم واختيار الأفضل منه.&

كما يعمل المشروع على حصر المخالفات الأخلاقية في الألعاب المخالفة، ونشر معلومات الألعاب المصنفة على البوابة، في خطوة تهدف الى رفع مستوى القيم، وخلق جيل واع&بمخاطر الألعاب الإلكترونية وضررها على السلوك، ومساعدة الجهات المسؤولة على مراقبة ما يطرح في الأسواق، والمساهمة في إرشاد التربويين وأولياء الأمور.

الجدير بالذكر أن الفترة الماضية شهدت العديد من حوادث الانتحار داخل المملكة وخارجها، بسبب الألعاب الإلكترونية.