الرباط: بعد أشهر طويلة من الخلاف بين الإخوة الأعداء داخل حزب الأصالة والمعاصرة المغربي المعارض، توصل الأمين العام للحزب حكيم بنشماش وأتباعه لاتفاق صلح مع "تيار المستقبل" بقيادة النائب عبد اللطيف وهبي، من أجل طي صفحة الخلافات التي هددت وحدة الحزب بشكل جدي.

وأعلن "الأصالة والمعاصرة" الاتفاق قبل قليل، في بيان لمكتبه السياسي تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، عقب مداولات مستفيضة، طبعها "وعي حاد بجسامة المسؤولية".

وقرر المكتب السياسي "التفاعل بشكل إيجابي مع المبادرات الداعية إلى تحصين وحدة الحزب ولم شمل مناضلاته ومناضليه"، وشدد على "الطي النهائي لصفحة الخلافات، والتعبئة القصوى من أجل استعادة وهج الحزب ومكانته داخل الحقل السياسي الوطني".

وأضاف البيان أن الحزب قرر التوجه ب"نفس وحدوي دامج نحو المؤتمر الوطني الرابع، كمحطة تنظيمية سياسية ينبغي أن يقدم فيها الحزب أجوبة واضحة لانتظارات المواطنات والمواطنين وللتحديات المتربصة بالبلد".

ودعا المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة اللجنة التحضيرية "المصادق عليها من طرف المجلس الوطني والتي يرأسها سمير كودار للاجتماع بكامل أعضائها يوم 4 يناير 2020، من أجل تحديد تاريخ المؤتمر في أقرب الآجال والتحضير الجماعي لكل الاستحقاقات السياسية والبرنامجية والتنظيمية واللوجيستيكية المرتبطة به".

وحرص المصدر ذاته على توضيح أن اجتماع المكتب السياسي الذي أفضى لإعلان الصلح جرت الدعوة إلى انعقاده بشكل مشترك بين حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب ، بكافة أعضائه "خصص للتداول في الشأن الداخلي للحزب في ارتباط بالأسئلة والتحديات التي يفرضها السياق الوطني".