القدس: أعلن الجيش الاسرائيلي أن طيرانه الحربي شن ضربات على غزة ليل الأربعاء الخميس بعد ساعات على إطلاق صاروخ من القطاع الفلسطيني الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

قال الجيش الاسرائيلي في بيان إن "طائرات ومروحيات حربية أغارت الليلة الماضية على أهداف عدة تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في قطاع غزة، من بينها مجمعات عسكرية تابعة للمنظمة، ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية مساء أمس" الأربعاء.

لم يتم الإعلان عن سقوط ضحايا من أي الجانبين رغم أن مصدراً أمنياً في غزة تحدث عن حدوث أضرار في مواقع عدة تابعة لحماس.

وكان الجيش الاسرائيلي ذكر مساء الأربعاء أن "قذيفة صاروخية" أطلقت من قطاع غزة باتجاه اسرائيل و"تم اعتراضها" بمنظومة القبة الحديد.

قبيل ذلك ذكر أن صفارات الإندار دوّت في مدينة عسقلان، حيث كان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يحضر تجمعا للانتخابات التمهيدية لحزب الليكود ستبدأ الخميس.

وظهر في مقطع فيديو بثته قناة "كان 11" التلفزيونية العامة رجال الأمن يقتربون من نتانياهو لابلاغه بالإنذار. وحيا رئيس الوزراء بعد ذلك التجمع الذي ضم نحو مئة ناخب من الليكود قبل إجلائه مع زوجته ساره.

وكان نتانياهو غادر في سبتمبر خلال حملة الانتخابات التشريعية تجمعا في مدينة أشدود الجنوبية عندما دوت صفارات الإنذار إثر إطلاق صواريخ.

وسيختار أعضاء الليكود الخميس زعيمهم الجديد في إطار انتخابات تمهيدية طالب بها المنافس الرئيس لرئيس الوزراء جدعون ساعر.

ستجري إسرائيل في الثاني من مارس انتخاباتها الثالثة خلال أقل من عام على امل إنهاء أسوأ أزمة سياسية في تاريخ الدولة العبرية، بعد فشل الليكود ومنافسه تحالف "أزرق أبيض" في الاتفاق على تشكيل حكومة ائتلافية.

تحمِّل إسرائيل حماس، التي تسيطر على قطاع غزة منذ 2007، مسؤولية اطلاق أي صواريخ من القطاع باتجاه الاراضي الاسرائيلية. وخاضت اسرائيل ثلاث حروب مع حماس والفصائل المسلحة في غزة منذ 2008.&
&