قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: في أول ظهور لها عقب توقفها عن الغناء لمدة تجاوزت 34 عامًا، أحيت المطربة المغربية عزيزة جلال أول حفل لها، مساء البارحة، في أمسية فنية استضافها مهرجان "شتاء طنطورة" السعودي، على مسرح "مرايا" في مدينة العلا الواقعة في غرب المملكة العربية السعودية.

لاقت عودة عزيزة جلال وحفلتها في العلا تفاعلًا كبيرًا جدًا من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي يمثل جميع محبيها في الوطن العربي، وتغزل العديد من محبيها بعودتها عبر هاشتاغ (#عودة_العزيزة_في_العلا).

قوبل صعود عزيزة جلال إلى المسرح بموجة من التصفيق الحار ترحبيًا بها، وبدا عليها الإرتباك في بداية الحفل، وشبهت ما حصل لها ببداياتها الفنية. وقدمت عزيزة العديد من الأغنيات، مثل أغنيتها الشهيرة مستنياك، وأغنية من حقك تعاتبني وأغنية ( حرمت الحب عليا).

تجدر الإشارة إلى أن عزيزة جلال هي مغنية مغربية شهيرة، اختفت عن الساحة الفنية لفترة طويلة، ثم عادت في لقاء تلفزيوني في برنامج من الصف لتكشف عن قصتها مع الغناء، بعد مرور ما يزيد على 30 عامًا من الغياب، وكشفت خلال اللقاء عن المرض الذى أصاب عينيها، واعتزلت عزيزة جلال الفن عام 1985، بعد زواجها من رجل أعمال خليجي، وتفرغها للحياة العائلية.

عمر خيرت للسنة الثانية
هذا ووتقام اليوم في مسرح مرايا في العلا حفلة الموسيقار العالمي عمر خيرت، فيعود في هذا العام مع مقطوعة موسيقية ألّفها خصيصًا لمهرجان شتاء طنطورة، بعد مشاركته في فعاليات المهرجان في العام الماضي، وبحفلة البارحة واليوم يبدأ فعليًا تدشين الموسم الثاني من فعاليات شتاء طنطورة واستمرار الحفلات الموسيقية التي تحييها كوكبة من أبرز الفنانين العالميين، وتستمر طوال فترة مهرجان شتاء طنطورة حتى 7 مارس على "مسرح مرايا"، الذي يعدّ أكبر مسرح مرايا على مستوى العالم، ويمثل تحفة فنية معمارية حديثة، بعدما تم تحديثه وتطويره ليتسع لنحو 500 ضيف مع إضافة نظم صوتية مسرحية أوبرالية عالية الجودة.

كما يشارك في المهرجان عدد من النجوم العالميين، منهم إنريكي إيغليسياس وليونيل ريتشي والموسيقار ياني، ويقدم المهرجان عرضًا مسرحيًا عن أمجاد وتاريخ مدينة العلا تجسده فرقة كراكلا العالمية بعنوان "جميل بثينة".