إيلاف من الرياض: برعاية من حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، احتفت مساء الأمس جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بطالباتها الخريجات الحاصلات على درجة الماجستير والدبلوم العالي والحاصلات على مرتبة الشرف الأولى في مرحلة البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي.

بلغ عدد الخريجات في مرحلة الماجستير (121) خريجة، وفي مرحلتي البكالوريوس والدبلوم تخرجت (613) طالبة. أما في مرحلة الدبلوم العالي فقد بلغ عدد الخريجات (22) طالبة.

استهل الحفل بمسيرة القيادات ومسيرة الخريجات. وبهذه المناسبة ألقت الأميرة نورة بنت محمد آل سعود كلمة قالت خلالها: بناتي الخريجات بكن اجتمعنا وبكن فرحنا بهذه الليلة الجميلة، ليلة الإبداع في المحتوى والجمع المميز، كلنا فخورون بجامعة الأميرة التي تعتبر أحد الصروح الشاهدة على نجاح المرأة السعودية في المجالات الاجتماعية والأكاديمية.

وألقت مديرة الجامعة إيناس العيسى كلمة ذكرت خلالها "قبل نحو ثلاثة أشهر تحلت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بهويتها الجديدة لتثبت رسالة وطنية واعدة من خلال خريجاتها المتميزات، واليوم كلنا فخر ونحن نقدم إلى المجتمع هذه اللآلئ من بنات الوطن".

تابعت "أنتن فارسات المعرفة.. ومستقبل الإبداع.. والاستثمار الحقيقي الذي يراهن عليه الوطن فهنيئاً لكم ولنا ولوطننا الغالي ما حققتموه من تفوق علمي، وأتطلع معكم وبكم أن نرسم مستقبلًا باهرًا يعكس اهتمام قيادتنا الرشيدة بالمرأة، ويجسد الدعم السخي الذي نحظى به من قبل قائد مسيرتنا الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، حيث مهدا الطريق، وزرعا الأمل، وأنارا الفرص أمام المرأة السعودية لتكون شريكًا في شتى المجالات".

في ختام الحفل كرّم شركاء النجاح، واصطفت الخريجات في مسيرة للسلام على راعية الحفل، فيما قامت مديرة الجامعة بتسليم &الأميرة نورة بنت محمد آل سعود هدية تذكارية.

وتعتبر جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، تم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات، وتستوعب الجامعة حوالى 60 ألف طالبة، مما يشكل أكثر من 60 % من خريجات الثانوية.&