بغداد: اعلن وزير الدفاع الاميركي مارك اسبر الثلاثاء بعد الهجوم على السفارة الاميركية في بغداد ان البنتاغون سيرسل "فورا" حوالي 750 جنديا اضافيا الى الشرق الاوسط "ردا على الاحداث الاخيرة في العراق".

وقال اسبر في بيان "سيتم نشر حوالي 750 جنديا في المنطقة على الفور"، وبدا أنه يؤكد بذلك معلومات مسؤول أميركي قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة أرسلت 500 جندي إلى الكويت المجاور للعراق. وقال اسبر ان هناك "قوات إضافية" جاهزة ليتم نشرها "في الأيام المقبلة".

وتابع الوزير الأميركي "هذا النشر هو إجراء وقائي ومناسب ردا على مستويات التهديد المتزايدة ضد الأفراد والمنشآت الأميركية، كما شهدنا اليوم في بغداد".

واعلن مسؤول اميركي لوكالة فرانس برس الاربعاء ان الولايات المتحدة ارسلت 500 جندي اضافي الى الكويت ليتم ارسالهم "على الارجح" لاحقا الى العراق.

وقال المسؤول مشترطا عدم كشف هويته انه في نهاية المطاف "يمكن نشر ما يصل إلى 4000 جندي في المنطقة"، وذلك بعيد تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بجعل طهران تدفع "ثمنا باهظا" على خلفية هجوم الاف المحتجين العراقيين المؤيدين لإيران على السفارة الاميركية في بغداد الثلاثاء.