القاهرة: شهدت واقعة التحرش الجنسي الجماعي بفتاة مصرية، تطورات جديدة. وألقت الأجهزة الأمنية القبض على سبعة من المتهمين الذين ظهروا في مقطع الفيديو أثناء ارتكاب الجريمة التي هزت الرأي العام.

وكشفت وزارة الداخلية المصرية، تفاصيل عملية القبض على الجناة في واقعة التحرش بـ"فتاة المنصورة" أثناء الاحتفال ليلة رأس السنة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها مساء اليوم الخميس، إنه على خلفية تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تحت عنوان (تحرش بفتاة بمدينة المنصورة) يتضمن صراخ إحدى الفتيات بين مجموعة من الشباب والصبية أمام بوابة جامعة المنصورة بشارع الجمهورية، ودفعها من قبل بعض الشباب داخل سيارة للانصراف من التجمع.

وتوصلت جهود الأجهزة الأمنية إلى تحديد السيارة التي استقلتها الفتاة ملك فني صيانة وأمكن تحديد شخصية المجني عليها "طالبة 20 سنة" مقيمة بمدينة المنصورة، وصديقتها (طالبة 20 سنة).

وقررت الفتاة الأولى أنه أثناء سيرهما بشارع الجمهورية تعرض لهما بعض الصبية والشباب بالقول وتصويرهما بالهواتف المحمولة فتدخل بعض المارة فى محاولة منعهم الأمر الذى أدى لحدوث مشادة بين عدد من المارة إلى أن تمكنت الثانية من الانصراف من المكان وظلت المجنى عليها، وقام بعض الشباب بصرفها من المكان فى السيارة المشار إليها.

وتوصلت جهود أجهزة البحث التابعة لوزارة الداخلية المصرية، من خلال مراجعة كاميرات المراقبة إلى تحديد شخصية بعض المتهمين وبلغ الإجمالي 7 متهمين، 6 طلاب تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 20 سنة، وعامل أحذية "20 سنة"، وأقروا بارتكاب الواقعة.

ووفقاً لبيان وزارة الداخلية المصرية، فإنه ألقى ضباط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم، الخميس، القبض على 7 متهمين ثُبت تورطهم في واقعة التحرش الجماعى بفتاة بمدينة المنصورة

وأضافت الداخلية المصرية، أن إدارة المتابعة الميدانية رصدت تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بشأن تحرش جماعى بفتاة بمدينة المنصورة بنطاق محافظة الدقهلية، وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة.

تم تحديد شخصية المجنى عليها تبين أنها (طالبة 20 سن) مقيمة بمدينة المنصورة، وصديقتها "20 سنة" طالبة بجامعة المنصورة، وقررت الأولى أثناء سيرها بشارع الجمهورية تعرض لهما بعض الصبية والشباب بالقول وتصويرهما بالهواتف المحمولة فتتدخل بعض المارة في محاولة لمنعهم، الأمر الذي أدى لحدوث مشادة بين عدد من المارة، كما تم التوصل إلى الفتاة الأخرى.

توصلت جهود البحث إلى تحديد شخصية بعض المتهمين وهم 7 بينهم 4 طلاب "18 سنة" وطالبان "20 سنة" وماسح أحذية "20 سنة"، وأمكن ضبطهم.

بمواجهتهم أقر المتهمون بارتكاب الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وكان مقطع فيديو قد انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر تعرض فتاة لعملية تحرش جنسي جماعي أثناء وجودها في الشارع بمدينة المنصورة، مساء أمس الأربعاء، أثناء الاحتفال برأس السنة الميلادية.

ويظهر في الفيديو العشرات من الشباب وقد حاصروا الفتاة، وتحرشوا جنسيًا بها بشكل هيستري، وتعرضت للعنف المفرط، وتمزيق الملابس، بينما كانت تصرخ بقوة، طلبًا للنجدة، من دون جدوى، إلى تدخل مجموعة أخرى من الشباب واستطاعوا إنقاذها وإدخالها في سيارة