نصر المجالي: قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، إن وفدا تركيا رسميا رفيع المستوى، سيزور موسكو يوم الاثنين المقبل، لبحث آخر التطورات في المنطقة، وخصوصا الملفين السوري والليبي.

ويضم الوفد الذي تأتي زيارته بعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتركيا، وزير الخارجية جاويش أوغلو، ووزير الدفاع، خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات التركية.

وبحث مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، باتصال هاتفي مع وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني، محمد الطاهر سيالة، الوضع في ليبيا.

ووفق بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، يوم الخميس، فقد "تم خلال المحادثة بحث الوضع في ليبيا وما حولها، مع التركيز على التسوية السريعة للأزمة الليبية".

اللقاء الروسي التركي

وأضاف البيان أن "سيالة رحب بنتائج اللقاء الروسي-التركي رفيع المستوى، الذي انعقد أمس الأربعاء في إسطنبول".

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية في طرابلس العاصمة، رحب بنتائج اللقاء بين الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان في إسطنبول بشأن الأزمة الليبية والهجوم على العاصمة طرابلس.

واتفق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، على ضرورة وقف إطلاق النار في ليبيا.
ورحب المجلس الرئاسي الليبي "بأي دعوة جادة لاستئناف العملية السياسية وإبعاد شبح الحرب طبقا لما ينص عليه الاتفاق السياسي الليبي ودعم مسار مؤتمر برلين برعاية الأمم المتحدة".