نصر المجالي: نفت سوريا، أنباء تحدثت عن مقتل وزير الخارجية وليد المعلم، وأكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، اليوم الخميس، أن "المعلم بصحة جيدة وهو يتابع عمله بشكل اعتيادي في مكتبه بمبنى الخارجية"، كما نقل موقع "ار تي" عربي. وكانت وكالة أنباء "المركزية"، أوّل من أعلن خبر الوفاة.

وكانت نُشرت تغريدة على حساب وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي على "تويتر"، ذكرت أن "وزارة الخارجية السورية تعلن وفاة وزير الخارجية وليد المعلم، وسيصدر بيان قريب بهذا الشأن".

وتبين لاحقا أن الصفحة على "تويتر" تعرضت للاختراق كما أعلن الوزير، مؤكدا أن لا علاقة له بالتغريدة التي تحدثت عن وفاة نظيره السوري.

صور لتغريدات وزير الخارجية اللبناني "المقرصنة"

ونفى وزير الاعلام السوري عماد سارة لـ"الانتشار" الخبر المنسوب الى حساب وزير الخارجية اللبنانية ناصيف حتي على صفحة في "تويتر"، عن وفاة نظيره السوري وليد المعلم، وقال سارة: "ان الوزير المعلم بصحة جيدة، ويمارس عمله كالمعتاد، ولا اساس لهذا الخبر على الإطلاق".

وكان الوزير حتّي، قد نفى لـ"صوت لبنان"، التغريدة المنسوبة إليه عن وفاة المعلم، قائلاً "هناك قرصنة على موقعي والادعاء بوفاة وليد المعلم لا علاقة لي به".

ونقلت وكالات محلية الخبر، عن الحساب المقرصن لحتّي والذي قال: "سفارة لبنان في سوريا تبلغت خبر وفاة وزير الخارجية والمغتربين، نائب رئيس وزراء الجمهورية العربية السورية وليد المعلم".

وأضاف الوكالة لاحقاً: "وزارة الخارجية السورية تؤكد وفاة الوزير وليد المعلم. مذكرة رسمية ستصدر قريباً".