قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجمعة بجهود بكين لمحاولة احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، مثنيًا على "شفافيتها" في المعركة ضد الفيروس.

وكتب ترمب على تويتر أنّ "الصين تعمل بجدّ لاحتواء فيروس كورونا. الولايات المتحدة تُقدّر حقًا جهودهم وشفافيتهم"، معبّرًا عن قناعته بأنّ الأمور "ستسير على ما يرام". وأضاف ترمب "باسم الشعب الأميركي أريد بشكل خاص ان اشكر الرئيس (الصيني) شي" جينبينغ.

وكثّفت الصين الجمعة جهودها لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجدّ، فعزلت أكثر من أربعين مليون شخص بينما تم إلغاء عدد من الاحتفالات التي كانت مقررة السبت بمناسبة السنة القمرية الجديدة، إضافة إلى إغلاق عدد من المواقع الشعبية التي تلقى إقبالاً كبيراً.

والجمعة، تضاعفت الحصيلة الرسمية للمصابين بهذا المرض الذي ظهر في ديسمبر في سوق في مدينة ووهان، مع وفاة 26 شخصا بين 830 مصابا، بينهم 177 في حال خطيرة. وغادر المستشفيات 34 مصابا "تعافوا"، فيما أخضع للفحص أكثر من ألف شخص يُشتبه بإصابتهم.

وتم الإبلاغ عن حالتي وفاة للمرة الأولى بعيداً عن مركز الوباء: الأولى في هوباي وهي المنطقة المحيطة ببكين والثانية في مقاطعة هايلونغجانغ الواقعة على الحدود مع روسيا.

مواضيع قد تهمك :