قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: لقي مواطن مغربي مقيم بليبيا مصرعه جراء سقوط قذيفة في منطقة عرادة بسوق الجمعة(شرق طرابلس)، مساء أمس السبت، وفق ما أفادت به القنصلية العامة للمملكة بتونس، اليوم الأحد.

وأوضح بيان للقنصلية العامة للمملكة بتونس، أنها "علمت بأسف شديد وفاة المواطن المغربي (ع. ش)، البالغ من العمر 42 سنة والمقيم بليبيا، جراء سقوط قذيفة في منطقة عرادة بسوق الجمعة شرق العاصمة طرابلس مساء أمس السبت 25 يناير 2020".

وعلمت "إيلاف المغرب" ان الضحية عبد الحق شقرون كان يعمل قيد حياته ميكانيكيا، ويقيم في ليبيا منذ اكثر من عشرين عامًا، وان حادث سقوط القذيفة نتج عنه إصابة ثلاثة مواطنين ليبيين نُقلوا للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وذكرت القنصلية العامة المغربية في تونس أنها "باشرت مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فور توصلها بالخبر ، إجراءات التعرف على أسرة الراحل لابلاغها بهذا الخبر المفجع".

وأضاف المصدر أن القنصلية العامة باشرت باتخاذ الترتيبات اللازمة، بالتنسيق مع السلطات الليبية المختصة، لترحيل جثمان المواطن المغربي، بعد إتمام الاجراءات القانونية والإدارية المعمول بها، إلى المغرب ليوارى الثرى، معربة عن خالص تعازيها وأصدق مواساتها إلى أسرة الراحل.

وأشارت القنصلية العامة للمغرب إلى أنها ستتابع تواصلها مع السلطات الليبية المختصة للوقوف على خلاصات البحث الذي تقوم به حول الظروف المحيطة بالحادث الأليم.