قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: خرجت طائرة ركاب إيرانية عن مدرجها في مطار معشور (ماهشهر) لتهبط في أحد شوارع المدينة الواقعة في إقليم الأحواز العربي.

وأظهرت لقطات فيديو وصور بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي توقف الطائرة بشكل عرضي في أحد شوارع المدينة بينما يغادرها ركابها. وحسب وسائل إعلام إيرانية، فقد كان على متن الطائرة 135 راكبًا، لم تقع أي إصابات بينهم، كما أفاد المسؤولون المحليون.

كتب الناشط الأحوازي محمد مجيد الأحوازي: "طائرة ركاب مدنية إيرانية تابعة لشركة كاسبين تخرج عن مدرج مطار معشور، وتهبط في شوارع مدينة معشور في الأحواز الآن !".

وأوضح أن الطائرة "بعدما خرجت عن المسار من مدرج المطار دخلت إلى الشوارع، والآن الشارع الرئيس في مدينة معشور أغلق بشكل كامل أمام حركة المرور".

وكانت إيران شهدت إسقاط طائرة ركاب أوكرانية في وقت سابق من هذا الشهر إثر استهدافها من قبل الحرس الثوري عن "طريق الخطأ"؛ ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، وعددهم 176 شخصًا.

قال المتحدث باسم الطيران المدني الإيراني رضا جعفر زاده، للوكالة، إن "طائرة ركاب تابعة لشركة كاسبين الإيرانية خرجت عن المدرج أثناء هبوطها في مطار مدينة معشور (ماهشهر) التابعة لمحافظة خوزستان"، مضيفًا أن "الطائرة كانت في رحلة من طهران، وانطلقت من مطار مهر آباد في الساعة الـ7:50 دقيقة من صباح اليوم، وبعد وصولها إلى مطار معشور، خرجت عن المدرج".

أوضح جعفر زاده أنه "لم يصب أي من ركاب طائرة شركة كاسبين بأذى، وأن الجميع خرجوا بأمان من الطائرة، ونقلوا إلى صالة العبور في المطار"، مضيفًا أن ”منظمة الطيران المدني الإيراني أرسلت فريقًا للتحقيق في سبب مغادرة الطائرة المدرج".

عندما سئل عمّا إذا كان الطيار أبلغ عن وجود عيب محتمل في برج المراقبة قبل الهبوط في مدرج مطار مدينة معشور، قال: "لا يمكن التعليق على الأمر في هذا الوقت، وسيقوم خبراء من وكالة الطيران الوطنية والفريق الفني لشركة كاسبين بإبلاغ الجمهور بأبعاد القضية".