قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نحت النحّات المصري هاني جمال، المشهور على صفحات التواصل الاجتماعي، تمثالًا نصفيًا للمطربة اللبنانية فيروز، جارة القمر كما سماها.

إيلاف من دبي: نشر الفنان التشكيلى المصري هانى جمال على حسابه بموقع "فايسبوك" مجموعة صور لتمثال نصفي لرأس المطربة اللبنانية فيروز معلقًا: "من مصر.. سلامًا لفيروز.. جارة القمر".

وبحسب تقرير نشره موقع "اليوم السابع"، حظى تمثال فيروز الذى نحته جمال بإعجاب عدد كبير من متابعيه على "السوشيال ميديا"، حيث حصدت الصور إعجاب قرابة 1000 شخص، إضافة إلى أكثر من 100 تعليق عبّر فيها متابعوه عن إعجابهم بروعة العمل الفنى الرائع الذى نفذه ضمن أعماله لعام 2020. كما أعيد نشر المنشور الذي يحتوي على الصور قرابة 500 مرة.

فيروز بإزميل النحات هاني جمال

جمال نحات مصرى، من مواليد محافظة المنيا في عام 1986، شغف بالفن منذ حداثة سنه، وبلور شغفه فى كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، منذ 15 عامًا، ليتخرج فى عام 2008.

ذاع صيته على صفحات التواصل الاجتماعي بعدما قدم نماذج نحتية من الفن التشكيلى لمشاهير مصر والعالم، مثل: الموسيقار محمد فوزى، وشيخ المداحين سيد النقشبندى، والدكتور مجدى يعقوب، وزادت شهرته بعدما نجح فى نحت تمثال مميز للاعب محمد صلاح، انتشرت صورته على مواقع التواصل الاجتماعى، ووصلت إلى صلاح. وشملت أعماله فى عام 2019 تمثالًا للفنان الراحل أحمد زكى.