قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلن المكتب الصحفي بالكرملين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيلتقي يوم الخميس المقبل، رئيس الوزراء الإسرائيلي في حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، الذي يزور موسكو في زيارة عمل قصيرة.

وجاء في بيان الكرملين، اليوم الثلاثاء، في هذا الصدد: "في الـ 30 من شهر يناير، يلتقي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع رئيس وزراء دولة إسرائيل، نتانياهو، الذي سيقوم بزيارة عمل قصيرة إلى روسيا".
أضاف المسؤول أن نتنياهو يريد إطلاع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على خطة السلام.

وسبق أن عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مباحثات في 23 يناير.
وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن نتنياهو ربما يأمل أيضا في أن يعيد إلى إسرائيل نعمة يساكر، وهي إسرائيلية-أميركية مسجونة في روسيا بعد إدانتها في قضية مخدرات، وتقول حكومة نتنياهو إن الحكم الذي تلقته بالغ القسوة.

ويأتي إعلان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بالتزامن مع قرب إعلان الرئيس الأميركي عن بنود "صفقة القرن".

وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن روسيا لن تعلق على "صفقة القرن" الأميركية قبل التعرف على محتواها أولا.

ويعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت غرينتش، خطته للسلام في الشرق الأوسط، بعد أن أكد أن العديد من الدول العربية وافقت على هذه الخطة، وأن الجانب الفلسطيني سيطلع عليها.

ويخشى الفلسطينيون أن تبدد الخطة آمالهم في إقامة دولة مستقلة في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة. وقال ترمب "(الفلسطينيون) لن يرغبوا بها في البداية.. ولكن أعتقد أنهم (سيوافقون عليها) في النهاية".