قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمته خلال اجتماع القيادة الطارئ في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء اليوم الثلاثاء، ان "صفقة القرن" لن تمر. وانها "ستذهب إلى مزبلة التاريخ".

وقال عباس عقب اجتماع القيادة الفلسطينية الثلاثاء "هذه المؤامرات والمخططات الى فشل وزوال ولن تُسقط حقاً ولن تنشئ التزاماً ... وسنعيد هذه الصفعة صفعات انشاء الله".

واكد الرئيس الفلسطيني على أن استراتيجية الفلسطينيين ترتكز على الكفاح لانهاء الاحتلال، مشددا على أن "القدس ليست للبيع وليست للمساومة".

واشار الرئيس عباس الى ان الفلسطينيين لن يقبلوا باقامة دولة فلسطينية بدون القدس.

وقال الرئيس، سنبدأ فورا باتخاذ كل الاجراءات التي تتطلب تغيير الدور الوظيفي للسلطة، تنفيذا لقرارات المجلسين المركزي والوطني.

وقال عباس: "عملنا لن ينقطع لاقامة دولتنا ولن نركع ولن نستسلم، وسنبقى شامخين بوجه الاحتلال، ومخططات تصفية قضيتنا فاشلة ولن تخلق حقاً".

واضاف: "وصفقة القرن التي عرضها ترمب، تستند لوعد بلفور الذي صنعته امريكا وبريطانيا، وبدأت بتطبيقه الان".

وقال، "لم نجد شيئا جديدا يضاف الى ماسمعناه قبل سنتين، وأضاف، لا حاجة لأن ننتظر والان بعد سمعنا هذا الكلام الهراء نقول ألف مرة لا لصفقة العصر، وأوضح أن هذه الصفقة نهاية مشروع وعد بلفور".

وتابع: "الان كشفوا عن وجههم وعن حقيقتهم وعادوا الى البداية الى عام ١٩١٧ ليطبقوا كل ما ارادوا في عام ٢٠٢٠، وأضاف، وعد بلفور صنعته أمريكا وبريطانيا".

وأشار إلى أن وعد بلفور بدأت اميركا تطبقه الان، ونحن رفضنا هذه الصفقة منذ البداية وكان موقفنا صحيحا عندما رفضنا الانتظار.

وأكد، سنبدأ بإجراءات تغيير الدور الوظيفي للسلطة الوطنية تنفيذا لقرارات المجلسين الوطني والمركزي.