قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلنت منظمة أمسام المراقب الاقتصادي والاجتماعي لدى الأمم المتحدة عن اختيار السفير فرج العمري سفيرا للنوايا الحسنة للمنظمة ومنحه الدرجة الدبلوماسية ووثيقة سفر دبلوماسية وذلك للمساهمة في تحقيق أهدافها التي تدعو إلى القضاء على الفقر وسوء التغذية في العالم.

وقال ريميثيو مارادونا سكرتير عام منظمة أمسام الاممية: إن اختيار السفير فرج محمد العمري لهذه المهمة جاء ترجمة لحرص المنظمة على تعزيز وتعميق رسالتها الأممية والتعريف بها والارتقاء بسمعتها ومكانتها، ونحن على ثقة أن اختيار العمري لهذه المهمة سيشكل نقلة نوعية بالمنطقة.

وأشاد الدكتور ادوارد روني المستشار العام في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في بيان تلقت (إيلاف) نسخة منه، بهذا الاختيار الذي وصفه بأنه صادف أهله، محملاً الآمال على العمري في احداث تحولات عميقة في مسيرة المنظمة الأممية على صعيد الإعلام الاجتماعي والعلاقات العامة والاسهام في تعزيز البرامج والفعاليات الهادفة الى القضاء على مسببات الفقر وسوء التغذية وحشد الجهود للتصدي لها بكفاءة عالية.

وأعرب السفير فرج العمري "الأردني الجنسية" عن بالغ سعادته بهذا الاختيار وهذا التقليد الذي أعده أمانة تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء في تحقيق متطلباته، والسعي به نحو سلم تحقيق الأهداف المرجوة، مشيراً إلى أنه بصدد وضع سياسة بحثية جديدة للمنظمة بمهنية عالية خاصة في منطقة الشرق الأوسط لتؤتي ثمارها وفق أحدث المعايير والأساليب العالمية.

يذكر ان السفير فرج محمد العمري كان أسس مبادرة خيرية تحت مسمى "مبادرة جدارا" في المملكة المتحدة ومسجلة في هيئة الجمعيات الخيرية البريطانية وتقدم خدماتها في كافة مناطق العالم مثل جيبوتي ومصر والاردن والبوسنة وغيرها من الدول.

وإذ ذاك، يشار إلى أن (إمسام) هي منظمة مستقلة لكنها تتمتع بصفة دبلوماسية كمراقب دولي دائم بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة
وشأنها شأن المنظمات والأقسام التابعة للأمم المتحدة، مثل اليونيسيف واليونيسكو وغيرها، التي يحق لها تعيين سفراء ومستشارين لها لدعم أهدافها وتطوير أعمالها، حيث يتمتع سفير إمسام بكافة الحصانات والامتيازات الممنوحة للدبلوماسيين وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

كما يذكر أن إمسام مسجلة بقسم معاهدات الأمم المتحدة بمعاهدتين تحملان رقم 37542 و 37543 بتاريخ 12 يونيو 2001 وتم منحها صفة المراقب الدولي الدائم بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بموجب القرار رقم E/212/2003 بتاريخ 5 مارس 2003 ووفقاً للمادة 79 من قانون المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.