قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: أعلن الرئيس التنفيذي لـ"أمازون" جيف بيزوس أنه سيخصص 10 مليارات دولار من أجل مكافحة التغيرات المناخية عبر صندوق تمويلي جديد يُدعى "بيزوس إيرث". وأكد بيزوس على أهمية استخدام الأموال لمساعدة العلماء والناشطين والمنظمات غير الحكومية في الحفاظ على كوكب الأرض من التأثيرات الضارة للتغيرات المناخية.

ويُخطط الصندوق للبدء في إعطاء المنح بحلول فصل الصيف المقبل، ولكن أغنى رجال العالم لم يقدم المزيد من التفاصيل حول خططه للحفاظ على البيئة. ويأتي هذا التعهد بعدما حثه بعض موظفي "أمازون" على بذل المزيد من الجهد لمكافحة تغير المناخ؛ إذ يبلغ صافي ثروته أكثر من 130 مليار دولار، وبالتالي فإن التعهد يمثل نحو 8% فقط منها.

ويشكل خفض الانبعاثات الضارة تحديًا للشركة المتخصصة في التجارة الالكترونية. وتسجل أمازون عشرة مليارات عملية تسليم في العام، وتملك شبكة نقل هائلة، وفقا لرويترز.

يذكر أن بيزوس، وهو أغنى رجل في العالم، من بين قائمة متزايدة من الأثرياء الذين يخصصون أموالًا ضخمة لمكافحة ظاهرة الدفء العالمي.

قال بيزوس في منشور على موقع إنستغرام، "التغير المناخي أكبر التحديات أمام كوكبنا. أود أن أتعاون مع آخرين لتوسيع الوسائل المعروفة ولاستكشاف وسائل جديدة لمحاربة الأثر المدمر للتغير المناخي على هذا الكوكب الذي نتقاسمه".

وكان بيزوس تعهد في العام الماضي بأن تصل الشركة إلى نقطة الحياد في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2040، لتكون أول مؤسسة كبيرة تعلن عن مثل هذا الهدف، فضلًا عن شراء مئة ألف سيارة تسليم بضائع تعمل بالكهرباء.