قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: قررت إيران إغلاق مدارس وجامعات ومراكز تعليمية في مدينتين في وسط البلاد لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلن التلفزيون الإيراني السبت.

وقال التلفزيون إن الإغلاق سيبدأ الأحد ويستمر ليومين في قم حيث توفي شخصان جراء إصابتهما بالفيروس، ولمدة أسبوع في أراك.

وأعلنت إيران، اليوم (السبت)، وفاة شخص من بين عشر إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات جراء الوباء فيها إلى خمس وعدد الإصابات إلى 28

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جاهانبور في تصريح على التلفزيون الرسمي: «لدينا عشر إصابات إضافية مؤكدة بفيروس كوفيد - 19»

وأضاف: «للأسف أحد هؤلاء المصابين الجدد تُوفي»

وكان التلفزيون الإيراني ذكر في وقت سابق اليوم أن مسؤولا إيرانيا تأكدت إصابته بفيروس كورونا. وقال التلفزيون إن مرتضى رحمان زادة رئيس بلدية المنطقة 13 بالعاصمة طهران نُقل إلى المستشفى مصابا بأعراض فيروس كورونا أمس الجمعة

وقام العراق القلق ازاء حالتي الوفاة في جارتها إيران، بمنع الإيرانيين من دخول أراضيها ومنع مواطنيها من زيارة الجمهورية الإسلامية "إلى حين اشعار آخر".

وقال مسؤول رفيع لوكالة فرانس برس إن "الإيرانيين ممنوعون من الدخول"، وأكد إغلاق المراكز الحدودية مع إيران ولا يسمح بمرور غير العراقيين إلى داخل البلاد.

وعلّقت الخطوط الجوية الكويتية جميع رحلاتها إلى إيران كما أوقفت الموانئ الكويتية نقل الأفراد من وإلى الجمهورية الإسلامية بحراً، بينما نصحت وزارة الصحة الكويتية المواطنين بـ"عدم السفر إلى مدينة قم الإيرانية".

مواضيع قد تهمك :