قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال بيان للديوان الملكي الأردني إن الملك عبدالله الثاني وأمير قطر تميم بن حمد تحادثا في قصر الحسينية بعد ظهر اليوم الأحد حول قضايا إقليمية وثنائية وتطورات المنطقة وسبل توسيع آفاق التعاون بين البلدين.

وأضاف البيان أن الملك وضيفه القطري أكدا اعتزازهما بالعلاقات الأخوية بين البلدين، والحرص على النهوض بها في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية منها.
ووصل أمير قطر تميم بن حمد إلى عمان بعد ظهر يوم الأحد في زيارة هي الثانية من نوعها للأردن منذ توليه السلطة في الإمارة الخليجية، وتنتهي الزيارة يوم غد الإثنين بعدما كانت مقررة ليوم واحد.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني أمجد العضايلة، قال إن زيارة أمير قطر الشيخ تأتي للتأكيد على العلاقات الأخوية بين البلدين. وشدد على أهمية الزيارة وحرص القيادتين الأردنية والقطرية على تطوير العلاقات وتعزيزها في مختلف المجالات، وزيادة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد العضايلة بالمستوى المتميز من التعاون المشترك بين البلدين، والذي وصل إلى مراحل متقدمة، مؤكدا أهميّة البناء على ما تمّ إنجازه خلال العقود الماضية، واستثمار فرص التعاون المتاحة وتعميقها في مختلف المجالات.

يشار إلى أن علاقات الدوحة وعمان عادت الى وتيرتها العادية في سبتمبر 2019 بعد نحو عامين من الانقطاع، وقرر البلدان عودة سفيريهما بعد سحب الأردن لسفيره إثر الأزمة الخليجية مع قطر العام 2017 وهي لا تزال مستمرة بعد أن قطعت المملكة العربية السعودية ومصر والامارات والبحرين علاقاتها مع قطر.

وكان الأردن عين زيد اللوزي سفيرا له في الدوحة، بينما عينت قطر بالمقابل سعود بن ناصر آل ثاني، وهو أحد أفراد العائلة الحاكمة سفيرا في عمّان.