بكين: أعلنت بلدية ووهان الإثنين أنّ السكّان غير المقيمين بصورة دائمة في المدينة المفروض عليها عملياً حجر صحّي منذ شهر بسبب تفشّي وباء كورونا المستجدّ فيها، سيُسمح لهم بمغادرتها إذا لم تظهر عليهم عوارض الإصابة بالفيروس ولم يحصل أيّ احتكاك بينهم وبين مصابين بالفيروس.

مدينة ووهان الواقعة في وسط الصين والبالغ عدد سكّانها حوالى 11 مليون نسمة تخضع عملياً منذ 23 يناير لحجر صحّي بعدما قطعت السلطات الصينية كل المواصلات المؤدّية منها وإليها في محاولة للسيطرة على انتشار الوباء.

وذكر بيان للبلدية أن الأشخاص الذين لديهم أسباب خاصة لمغادرة المدينة بينهم الذين يحتاجون علاجا من حالات طبية أخرى والذين يقومون بأعمال منع تفشي الوباء يمكنهم مغادرة المدينة أيضا. ويتعين على الراغبين بالمغادرة طلب إذن السلطات المحلية مسبقا.

لا يسمح للسيارات المغادرة بنقل أكثر من شخصين أحدهما السائق في وقت واحد، وفق البلدية. وعندما يصل المغادرون محطاتهم خارج ووهان يتعين عليهم التسجيل لدى السلطات المحلية ومراقبة صحتهم لفترة 14 يوما، وفق البيان.

ظهر الوباء الذي أطلق عليه كوفيد-19 لأول مرة في سوق لبيع الحيوانات البرية في المدينة في أواخر ديسمبر وانتشر إلى سائر أنحاء الصين وإلى أكثر من 25 دولة ومنطقة حول العالم.