غزة: أعلنت حركة الجهاد الاسلامي الاثنين نهاية "ردها العسكري" على مقتل ثلاثة من مقاتليها بنيران اسرائيلية في قطاع غزة ودمشق عبر اطلاق اكثر من خمسين صاروخا وقذيفة هاون في اتجاه اسرائيل.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان إنها "أنهت ردها العسكري على جريمتي الاغتيال في خان يونس ودمشق، وتعد شعبنا وأمتنا بأن تستمر في جهادها وترد على أي تماد من قبل الاحتلال على أبناء شعبنا وأرضنا".

وقال الجيش الإسرائيلي انه شن ليل الأحد غارات جوية استهدفت "مواقع" للجهاد الإسلامي قرب دمشق وأدّت لمقتل اثنين من عناصرها، وذلك ردّاً على قصف صاروخي شنّته الحركة الفلسطينية من قطاع غزة على جنوب الدولة العبرية انتقاماً لمقتل أحد عناصرها برصاص القوات الإسرائيلية نهار الأحد.

واوضح في بيان إنّ "مقاتلات إسرائيلية قصفت أهدافاً إرهابية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي جنوب دمشق في سوريا، بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة للجهاد الإسلامي في جميع أنحاء قطاع غزة".

وفجر الإثنين أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، مقتل اثنين من مقاتليها في القصف الإسرائيلي على سوريا.

وتأتي التوترات الجديدة بين اسرائيل والجهاد الإسلامي، الحركة التي تعتبر مقربة من إيران، قبل أسبوع من الانتخابات التشريعية المصيرية بالنسبة لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.