قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية الأربعاء تسجيل الإصابة الثانية بفيروس كورونا المستجد لدى لبنانية وصلت من إيران، على متن الطائرة ذاتها التي أقلت الحالة الأولى.

وصدر عن وزارة الصحة العامة البيان التالي: "تعلن وزارة الصحة العامة عن تسجيل حالة ثانية مثبتة مخبريا مصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 وهي حالة مرتبطة وبائيا بالحالة الاولى، وكانت بزيارة دينية لإيران دامت لسبعة أيام وعادت إلى لبنان بتاريخ 20 شباط 2020 على متن الطائرة نفسها التي كانت على متنها الحالة الاولى. ظهرت الأعراض بتاريخ 24 شباط 2020 وخضعت المريضة للعزل في مستشفى رفيق الحريري الجامعي منذ تاريخه ووضعها الصحي مستقر حاليا. وسيتم تتبع أفراد عائلتها والمقربين منها يوميا من قبل فريق وزارة الصحة العامة".

وأعلن لبنان الجمعة الماضي تأكيد أول إصابة للبنانية (45 عاماً) وصلت على طائرة من مدينة قم الإيرانية.

ويتوجّه آلاف اللبنانيين سنوياً إلى إيران لزيارة المقامات الشيعية وأبرزها مدينة قم، حيث سجلت السلطات الإيرانية منتصف الاسبوع الماضي أولى حالات الوفاة المؤكدة جراء الوباء في الشرق الأوسط.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء تسجيل 78,190 إصابة بمرض كوفيد-19 في الصين، بينها 2718 حالة أدت إلى الوفاة، بينما سجلت 2790 حالة و44 وفاة في 37 دولة أخرى.

وقالت إن عدد حالات الإصابة بالفيروس تُسجل بوتيرة أسرع كل يوم خارج الصين مما هو داخل البلد المترامي الأطراف الأكثر تأثراً بالوباء.

مواضيع قد تهمك :