قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

القدس: نصحت الحكومة الإسرائيلية رعاياها ليل الأربعاء-الخميس بتجنّب السفر إلى الخارج بهدف حماية الدولة العبرية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي تعميم نشر في وقت متأخر من ليل الأربعاء، حضّت وزارة الصحّة الإسرائيليين على "عدم التوجّه إلى إيطاليا"، حيث بلغت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجدّ 12 حالة من أصل 400 إصابة.

وأكدت الوزارة وجود "احتمال كبير أن يكون المرض قد تفشى في دول أوروبية أخرى وفي أنحاء أخرى من العالم، لذا تحضّ وزارة الصحّة المواطنين على إعادة النظر في سفرهم إلى الخارج".

نصحت الوزارة الإسرائيليين بـ"ضرورة تجنّب" المشاركة في "مؤتمرات دولية" والسفر للمشاركة في "فعاليات دينية يجتمع فيها أشخاص من مختلف الدول"، وذلك في تعميم تصدّر ليلًا عناوين المواقع الإخبارية الإسرائيلية على شبكة الإنترنت.

لم تشر السلطات إلى أيّ مناسبة محددة، إلا أن التدبير يمكن أن يطبق نظريًا على عرب إسرائيل، وغالبيتهم من المسلمين، الذين قد يرغبون في التوجّه إلى مكّة لأداء العمرة أو الحجّ، علمًا بأنّ السعودية علّقت فجر الخميس دخول المعتمرين بهدف منع الوباء من الوصول إلى المملكة.

وسجّلت إسرائيل حتى اليوم إصابتين مؤكّدتين بفيروس كورونا المستجد. ويثير بث "أخبار مضلّلة" حول فيروس كورونا المخاوف من انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية المقرّرة في 2 مارس، وفق ما أعلنت الحكومة خلال هذا الأسبوع.

قد تكون هذه الانتخابات مفصلية للمسيرة السياسية لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الذي سيمثل في منتصف مارس أمام القضاء بتهم فساد واحتيال وإساءة الأمانة.

مواضيع قد تهمك :