نصر المجالي: ردت وزارة الصحة الايرانية على ما قالت إنها مزاعم "بي بي سي" حول عدد وفيات كورونا في البلاد، واتهمت قنوات فضائية أخرى بأنها تستغل الفيروس لتحقيق مكاسب سياسية على عاتق الشعب الإيراني.

وردا على تقرير لخدمة بي بي سي الفارسية نقل معلومات عن وزارة الصحة الإيرانية بأن عدد ضحايا فيروس كورونا في البلاد وصل إلى 210 على الأقل، قال مدير مركز العلاقات العامة بوزارة الصحة الايرانية كيانوش جهانبور إن كورونا يأتي بالمعاناة والمرض لشعوب العالم لكنه أصبح مصدر تكسّب لهذه القنوات الفضائية وامثالها "السعودية والألبانية" التي اصبحت تبحث عن منافع سياسية دنيئة في خضم اضطراب وقلق الشعوب وهي للأسف ترتزق عن هذا الطريق.

وأضاف جهانبور، حسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الإيرانية: ربما لا يصل الى هذا العدد حتى الافراد المتوفين في هذه الفترة الزمنية بسبب المتلازمات التنفسية الحادة وبالتالي فان هذه المزاعم كاذبة تماما وهي بطبيعة الحال معدة بصورة متعمدة وحتى خلافا للنهج المتعارف عليه لدى وسائل الاعلام المهنية لم تتم الاشارة الى اي مصدر وهي ممنهجة تماما ولا هدف لها سوى اثارة الرعب والهلع لدى الشعب الايراني.

المتحدث باسم الصحة الايرانية كيانوش جهانبور

احصائيات شفافة

وتابع جهانبور: ان اعلان إيران الاحصائيات بصورة شفافة ودقيقة حول قضية كورونا يأتي في حين ان غالبية الدول إما انها غير قادرة على تشخيص وتسجيل المعطيات في هذا المستوى وإما انها تتستر على المعلومات لأغراض سياسية واقتصادية.

واكد مدير مركز العلاقات العامة بوزارة الصحة الايرانية ان المعلومات التي اوردتها "بي بي سي" في هذا المجال كاذبة تماما مثلما ثبت زيف ما ورد من معلومات كاذبة خلال الاسابيع الاخيرة واضاف، اننا نعتقد بان قضية فيروس كورونا هي معضلة صحية وانسانية ولا ننوي ربطها بالسياسة، وخلافا لأعداء الشعب الايراني فإننا سوف لن نربط قطار الصحة ابدا بقاطرة السياسة وهوامشها.

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية إن أحدث احصائية حول فيروس كورونا في البلاد تشير الى وفاة 34 شخصا واصابة 388 اخرين فيما تعافى 73 منهم خلال الايام الماضية.