قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

لا تتوقف الدول اليوم عن بذل الجهد مضاعفًا لمكافحة وباء كورونا المستجد، الذي تفشى في أغلبية دول العالم. واليوم، تزعم تايوان أنها تمكنت من اجتراح العلاج الناجع.

يواصل فيروس كورونا انتشاره في العالم، فيما تعزز دول عدة جهودها لتطوير لقاح لعلاج الفيروس المعروف علميًا باسم كوفيد-19.

وفي إطار هذه الجهود، أعلن مركز التنمية للتقنيات الحيوية "دي سي بي" في تايوان عن نجاحه في تطوير عقار "فافيلافير" الذي قد يستخدم لعلاج المصابين بفيروس كورونا، على أن يعمل المركز في المستقبل مع الشركات المصنعة للأدوية لإنتاج كميات كافية من الدواء لعلاج أكبر عدد من المرضى، وفق تقرير نشره موقع "مرصد المستقبل"، نقلًا عن موقع "تايوان نيوز"، علمًا أن خبرًا كهذا في هذا الوقت يجب أن يعم الصحافة العالمية.

عقار فافيلافير

بحسب الموقع الإخباري التايواني الذي انفرد بالخبر، قال نائب مدير المركز شوانغ شيه هسين إن المركز يركز على تصنيع عقار "فافيلافير" الذي طورته شركة صيدلانية يابانية وحاز الموافقة في اليابان في مارس 2014، واستخدم في الغالب لعلاج مرضى الإنفلونزا الذين لا يستجيبون لعقاري "تاميفلو" و"ريلينزا روتاديسك".

وكان عقار "فافيلافير" قد استُخدم في اليابان والصين لعلاج الحالات الشديدة من الإصابة بفيروس كوفيد-19، ويتوقع فريق "دي سي بي" أن يصبح دواءً مهمًا في علاج هذا المرض.

ونسب الموقع التيواني إلى هربرت وو، رئيس مركز التنمية للتقنيات الحيوية، قوله: "كان المركز قادرًا على تصنيع الدواء في غضون أربعة أيام بعد الحصول على مكوناته، ويهدف الآن إلى نقل عمليات التصنيع إلى الشركات المحلية لتتمكن من إنتاج كميات كبيرة منه لمحاربة الوباء".

اتهام للصين

يُذكر أن وزير خارجية تايوان اتهم الصين بشن حرب إلكترونية على الجزيرة لعرقلة جهودها في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وشملت التقارير التي نفتها حكومة تايوان بشدة مزاعم بأن الجزيرة تتستر على العدد الحقيقي للحالات فيها، وأن لأفراد الحزب الحاكم الأولوية في الحصول على الكمامات.

وغرد وزير خارجية تايوان، جوزيف وو، على "تويتر" قائلًا إن مسؤولين صينيين يزعمون أنهم مهتمون بصحة التايوانيين، "وكأننا تربطنا صلات دم".

أضاف: "بينما تواجه تايوان كوفيد-19 الآتي من ووهان، يشن مقاتلوهم عبر الإنترنت حربًا لعرقلة جهودنا. تلك هي جهود مكافحة الوباء على الطريقة الصينية. أنا عاجز عن الكلام".

أعدت إيلاف هذا التقرير عن موقع "مرصد المستقبل". الأصل منشور على الرابط:

https://mostaqbal.ae/taiwan-completes-synthesis-of-potential-covid-19-drug/?utm_source=MotF&utm_campaign=3a3974a125-EMAIL_CAMPAIGN_2020_03_05_02_01&utm_medium=email&utm_term=0_bbd8a41ce9-3a3974a125-248222641&mc_cid=3a3974a125

كما يمكن مراجعة الخبر الأصلي المنشور على موقع "تايوان نيوز"، على الرابط:

https://www.taiwannews.com.tw/en/news/3884063

مواضيع قد تهمك :