قررت وزارة الصحة بسلطنة عُمان، تطبيق الحجر الصحي على القادمين من جمهورية مصر العربية.

وأوضحت الصحة العمانية في بيان نشرته على حسابها الرسمي على "تويتر"، أن القرار سيطبق من تاريخ اليوم الأحد الموافق 8 مارس /آذار ويشمل المصريين الوافدين لعُمان خلال 14 يومًا مضت.

وأكدت الوزارة أن الحجر الصحي سيكون منزلي أو مؤسسي، لمواجهة انتشار فيروس "كورونا " المستجد "19-Covid".

كانت وزارة الصحة العمانية عقدت أمس السبت، اجتماعا طارئا برئاسة الوزير الدكتور أحمد بن محمد السعيدي لمناقشة المستجدات على الساحتين المحلية والعالمية لمرض فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في بيان، إنه تم خلال الاجتماع الطارئ تحليل الوضع المحلي للمرض وبحث الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من خطورة المرض والتقليل من احتمالية انتشاره محليًا.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بسلطنة عمان، أمس السبت، تعليق الرحلات الجوية غير المنتظمة بين السلطنة وجمهورية مصر العربية اعتبارا من الغد ولمدة شهر.

واشترطت الهيئة على المقيمين لدخول السلطنة إبراز شهادة الفحص المسبق (PCR) لإثبات الخلو من فيروسكورونا المستجد ( كوفيد 19) وخضوع القادمين للحجر الصحي 14 يومًا.

وسجلت وزارة الصحة العُمانية 16 حالة مصابة بالفيروس بنهاية الأسبوع الماضي، 15 منها مرتبطة بالسفر إلى إيران، وأخرى لإيطاليا، وأكدت أن حالتين تم شفاؤهما، وباقي المصابين بالفيروس في حالة صحية مستقرة.

وحذرت الوزارة من نشر الشائعات مؤكدة على ضرورة الاعتماد على مصادر موثوقة للأخبار في ذلك الشأن.