الرباط: أحدثت وزارة التعليم المغربية بوابة إلكترونية خاصة لتعويض المدارس التي أغلقت في إطار إجراءات الحد من انتشار كورونا. وأعلنت الوزارة أن عملية "التعليم عن بعد" عبر هذه البوابة، التي يمكن الولوج إليها عبر الرابط telmidTICE.men.gov.ma بدأت اليوم.

وأشار بيان للوزارة أن الطلبة والتلاميذ يمكنهم الولوج إلى هذه البوابة من دون استخدام أي رقم سري ابتداء من الساعة العاشرة صباحًا.

وأوضح البيان أن هذه البوابة الالكترونية تقدم دروسًا مصنفة حسب الأسلاك والمستويات التعليمية وكذا المواد الدراسية.

في مرحلة أولى سيتم نشر الموارد الرقمية المتوافرة حاليًا على أن تستمر عملية تطعيم هذه البوابة بصفة منتظمة بدروس جديدة وذلك وفق برمجة زمنية تراعي التدرج البيداغوجي المعتمد في الدروس الحضورية.د

إضافة إلى البوابة أعلنت الوزارة أيضًا عن تخصيص القناة الثقافية المغربية أيضا لهذا الغرض. وأوضح البيان أن القناة الثقافية ستعلن صباحًا عن شبكة برمجة الدروس المصورة.

أضاف البيان أنه يمكن متابعة الدروس المصورة عبر القناة الثقافية من خلال الشبكة الأرضية والقمر الصناعي نايل سات وكذا عبر تطبيق SNRTLIVE.

وأكدت الوزارة أنها ستظل في تواصل مستمر مع التلميذات والتلاميذ وأمهاتهم وآبائهم من خلال بياناتها الرسمية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاعهم على كل التفاصيل والمستجدات المتعلقة بسير عملية التعليم عن بعد. كما تضع رهن إشارتهم "الخدمة الإلكترونية إنصات" من خلال الرقم الأخضر 0800001122، وكذا البريد الإلكتروني [email protected]، وذلك ابتداء من اليوم الاثنين في الساعة الثانية بعد الزوال على أن تكون هذه الخدمة متاحة كل يوم من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة السادسة والنصف مساء وذلك لتلقي جميع الاستفسارات والاقتراحات حول سير عملية التعليم عن بعد.

مواضيع قد تهمك :