الرباط: قررت وزارة الداخلية المغربية إغلاق المقاهي، والمطاعم، والقاعات السينمائية، والمسارح، وقاعات الحفلات، والأندية والقاعات الرياضية، والحمّامات، وقاعات الألعاب وملاعب القرب، في وجه العموم، حتى إشعار آخر، وذلك انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس 2020 على الساعة السادسة مساء.

يأتي هذا الإجراء في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر تفشي وباء كورونا المستجد في المغرب، ومن منطلق المسؤولية والحرص على ضمان الأمن الصحي للمواطنات والمواطنين، حسب ما ذكر بيان صادر من الوزارة.

وقال البيان إن هذا الإجراء لا يشمل الأسواق والمتاجر ومحال عرض وبيع المواد والمنتجات الضرورية للمعيشة اليومية للمواطنين وكذا المطاعم التي توفر خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل، مع الحرص على ضمان التموين المستمر والمنتظم للسوق الوطنية بالمواد التموينية الأساسية وعدم المساس بمسالك التوزيع وتأمين توفرالعرض الكافي من هذه المواد في مختلف نقاط البيع وبمجموع أسواق المملكة.

وأهابت وزارة الداخلية بعموم المواطنين الانخراط والمساهمة القويين بمسؤولية وحس وطني والتجاوب الإيجابي مع مختلف التوجيهات والإجراءات المتخذة لتدبير هذا الطارئ الاستثنائي، والعمل على تجنب ارتياد أماكن التجمعات المكثفة، واحترام المعايير العامة للوقاية والسلامة الصحية التي تحث عليها السلطات المختصة.