قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دخلت روسيا مضمار السباق العالمي في البحث عن أدوية لعلاج فيروس (كورونا)، حيث أعلن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، أن العلماء الروس قاموا بتطوير 6 أدوية للعلاج وأنه سيتم الإعلان عن فعاليتها قريبا.

وقال ميشوستين خلال اجتماع لهيئة تنسيق مجلس التعامل مع فيروس كورونا، اليوم الجمعة، إن "هدفنا الرئيسي هو منع تفشي الفيروس والسيطرة عليه واستباقه. هذا، بالطبع، لا يعني فرض قيود على الطيران أو اتخاذ إجراءات واسعة النطاق فقط، ولكن يعني أيضا الابتكارات، بما فيها تطوير لقاح للفيروس الجديد. في الوقت الراهن، تجري تجارب في روسيا على ستة أدوية. قام علماؤنا بتطوير هذه الأدوية في وقت قصير جدا، خلال شهرين فقط".

ووفقا لرئيس الوزراء الروسي، فقد قام العلماء بالعمل على مدار الساعة ومن دون انقطاع "ونأمل أن يتم التأكد من فعالية هذه الأدوية في المستقبل القريب واستخدامها للوقاية والسيطرة على الوباء".

وقالت وكالة (سبوتنيك) إن الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك "روس بوتريب نادزور" أعلنت، اليوم الجمعة، بدء اختبار لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

جينوم كورونا

وكانت وزارة الصحة الروسية قالت، يوم الخميس، إن نجاح العلماء الروس في التعرف على جينوم فيروس كورونا بالكامل، سيساعد في ابتكار لقاح ودواء للفيروس.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للوزارة: "نجح علماء معهد أ.أ. سمورودينتسوف للأبحاث العلمية بالتعرف على متوالية جينوم فيروس سارس-كوف-2 بالكامل عن طريق مريض بفيروس كورونا المستجد".

وتابع البيان: "فيروس كورونا جديد بالنسبة لنا، لذلك، من المهم تحديد طريق انتشاره ودخوله إلى البلاد وطريقة تغيره. هذه المعلومة ستساعد في ابتكار لقاح ودواء مضاد للفيروس لعلاج الكورونا".

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد-19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم.

مواضيع قد تهمك :