قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في بيان دراماتيكي مؤثر بشكل كبير بأنه يعاني من فيروس (كورونا)، وقال إن نتائج إيجابية ظهرت معه للمرض، بعدما نصحه كبير الأطباء في المملكة المتحدة كريس ويتتي بإجراء الفحص مع انتشار الوباء في جميع أنحاء البلاد.

إيلاف: أصر جونسون البالغ من العمر 55 عامًا في البيان على أنه يعاني من أعراض "خفيفة '' وأنه سيستمر في قيادة الاستجابة الوطنية الحكومية لوباء كورونا عبر الفيديو.

ومع انتشار الوباء، ووصوله إلى رئيس الحكومة تزايدت المخاوف من إصابة كبار الوزراء الآخرين، وخصوصًا وزير الصحة مات هانكوك ووزير الخزانة ريشي سوناك لظهورهما الدائم مع رئيس الوزراء في اجتماعات ومؤتمرات صحافية، وكذلك شخصيات بارزة مثل البروفيسور كبير أطباء المملكة المتحدة كريس وايتتي، وخطيبة جونسون الحامل كاري سيموندز التي تعيش معه في 10 داونينغ ستريت.

قال جونسون في مقطع فيديو: "مرحبًا أيها المواطنون، أريد أن أطلعكم على شيء يحدث اليوم، وهو أنه ظهرت لديّ أعراض خفيفة للفيروس التاجي، وهي عبارة ارتفاع درجة الحرارة وسعال مستمر، وبناء على نصيحة من كبير الأطباء أجريت الاختبار، وكانت النتيجة إيجابية، ولذلك أنا أعزل نفسي، وها أنا أعمل من المنزل".

صورة لعنوان دايلي مايل عن اصابة جونسون

وأضاف: "هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به تمامًا، ولكن لا شك في أنه يمكنني الاستمرار بفضل معالج التكنولوجيا الحديثة للتواصل مع جميع فريقي من الروّاد لقيادة الكفاح الوطني ضد الفيروس التاجي".

وكان الأمير تشارلز ولي العهد أعلن عن إصابته بفيروس كورونا في وقت سابق من هذا الأسبوع. كما جرت اختبارات إيجابية لعدد من قيادات العالم.

يشار إلى أن 10 داونينغ ستريت كان أعلن سابقًا أن وزير الخارجية دومينيك راب سيقوم بمهام رئيس الوزراء في حال كان عاجزًا عن القيام بمهماته.

مواضيع قد تهمك :