قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: بعد أقل من ساعتين من إعلان رئيس الوزراء البريطاني عن إصابته بفيروس (كورونا)، أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الجمعة، أنه مصاب بأعراض طفيفة للفيروس المستجد.

وقال هانكوك في تغريدة على "تويتر" مرفوقة بشريط فيديو إن نتائج فحص الإصابة بفيروس كورونا الذي خضع له كانت إيجابية، مضيفًا أنه يعاني من أعراض طفيفة للفيروس ويعزل نفسه حاليًا في المنزل، حتى يوم الخميس المقبل. وارتفع العدد الإجمالي للوفيات في البلاد إلى 578، والإصابات بالفيروس إلى 11658.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أعلن في بيان دراماتيكي مؤثر بشكل كبير بأنه يعاني من فيروس (كورونا). وقال إن نتائج إيجابية ظهرت معه للمرض، بعدما نصحه كبير الأطباء في المملكة المتحدة كريس ويتتي بإجراء الفحص مع انتشار الوباء في جميع أنحاء البلاد.

إلى ذلك، قال متحدث باسم رئاسة الوزراء، إن جونسون (55 عامًاً) عانى من أعراض طفيفة، أمس الخميس، وذلك بعد يوم من حضوره جلسة أسبوعية للرد على أسئلة النواب في مجلس العموم.

قال المتحدث: "تم إجراء فحص لرئيس الوزراء بشأن كورونا بناء على نصيحة شخصية من كبير المستشارين الطبيين في الحكومة البريطانية كريس ويتي".

وأضاف المتحدث "أُجري الفحص في مقر رئيس الوزراء في داونينغ ستريت بوساطة عاملين في خدمة الصحة الوطنية، وجاءت نتيجة الفحص إيجابية".

يشار إلى أن الأمير تشارلز ولي العهد ملتزم العزل حاليًا في قلعة بالمورال في إسكوتلندا بعد نتيجة إيجابية لاختبار كورونا قبل ثلاثة أيام.

وكانت وزيرة الدولة لشؤون سلامة المرضى والوقاية من الانتحار نادين دوريس، أعلنت قبل أسبوعين إصابتها بفيروس كورونا، وقال متحدث باسم وزارة الصحة البريطانية أن دوريس في عزلة طوعية في منزلها. وأمس الخميس، قال تقرير إن الوزيرة دوريس تماثلت للشفاء وبدأت تمارس مهامها من المنزل.

مواضيع قد تهمك :