قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: عرف عدد الحالات الجديدة المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في المغرب انخفاضا قويا أمس، إذ تم الإعلان عن تسجيل 26 إصابة جديدة، بدل 58 حالة أول من أمس و50 حالة في اليوم السابق. وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس إلى 359 حالة، توجد 107 حالات في جهة الدار البيضاء - سطات ، و63 حالة في جهة فاس -مكناس ، و64 حالة في جهة الرباط - سلا -القنيطرة، و62 حالة في جهة مراكش- اسفي، و23 حالة في جهة طنجة -تطوان- الحسيمة، و11 في جهة سوس ماسة، و13 حالة في الجهة الشرقية، و10 حالات في جهة بني ملال خنيفرة ، و5 حالات في جهةدرعة تافيلالت، وحالة واحدة في جهة كلميم واد نون ، بينما لم تسجل في جهة العيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة وادي الذهب، اي إصابة حتى الان .

وبلغ عدد الذين استبعدت إصابتهم بالمرض بعد إجراء التحاليل المخبرية 1461 شخصا.

وبلغت نسبة النساء المصابات ب" كورونا" 42 في المائة من مجموع المصابين، بينما بلغت نسبة الرجال 58 في المائة.

تجدر الاشارة الى ان نسبة 13 في المائة من المصابين لا يعانون من أية أعراض سريرية ، بينما تعتبر حالة 72 في المائة منهم هينة، فيما يوجد 9 في المائة من المصابين في حالة خطرة و6 في المائة في حالة حرجة.

أما الوفيات بسبب كورونا فبلغ عددها حتى حدود الساعة السادسة من مساء أمس 24 حالة، بعد تسجيل 3 حالات جديدة يوم أمس. وبلغ متوسط عمر الأشخاص المتوفين ، 66 عاما، جلهم وصلوا إلى المستشفى في حالة حرجة ويعانون من أمراض مزمنة.

وتتوزع هذه الوفيات حسب جهات المملكة كما يلي :6 حالات في جهة الدار البيضاء سطات، و5 حالات في جهة مراكش اسفي، و4 حالات في جهة الرباط سلا القنيطرة ،و3 حالات في جهة فاس مكناس، وحالتين في كل من الجهة الشرقية وجهة سوس ماسة، وحالة واحدة في كل من جهة خنيفرة بني ملال ، وجهة طنجة تطوان.

مواضيع قد تهمك :