توجه مدير الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس بالشكر إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على التوجيه الذي أطلقه بمعالجة جميع المقيمين على أرض المملكة المصابين بفيروس كورونا مجاناً.

وكتب في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر: هذا ما تعنيه #الصحة_للجميع شكراً خادم الحرمين الشريفين على قيادتكم والتزامكم لضمان حصول الجميع على الخدمات الصحية اللازمة لمكافحة كوفيد 19. وتابع قائلاً: "نأمل بأن تحذو دول أخرى حذوكم في القيادة والتضامن".

وكان وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة أعلن في مؤتمر صحافي الاثنين، أن الملك سلمان أمر بعلاج جميع مرضى كورونا في المملكة من المواطنين والمقيمين والمخالفين لنظام الإقامة مجاناً.

يذكر أنه استجابة للنداء العاجل الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية سابقاً لجميع الدول والرامي إلى تكثيف الجهود من أجل اتخاذ إجراءات عالمية لمحاربة انتشار فيروس كورونا، وجه الملك سلمان في 9 مارس، بتقديم دعم مالي قدره 10ملايين دولار أميركي لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة "كوفيد – 19".

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، أعلن الاثنين تسجيل 154 إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في المملكة إلى 1453.

وأكدت وزارة الصحة أن عدد النزلاء الذين غادروا الحجر الصحي بعدما أمضوا فيها 14 يوماً، وكانت نتائجهم سلبية من فيروس كورونا بلغ أكثر من 2500 حالة من جميع مناطق المملكة.

وبينت الصحة أن جميع الحالات التي غادرت هم ممن استكملوا الإجراءات الطبية والفحوص المطلوبة وسط متابعة من كوادر طبية متكاملة من أطباء وأخصائيين وممرضين.

مواضيع قد تهمك :