الرباط: أعلنت وزارة الصحة المغربية أنه تم إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة تسجيل 70حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (خلال ال 24 ساعة الاخيرة )، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 761 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في تصريح صحافي أنه تم تسجيل 3 وفيات جديدة ليصل العدد الاجمالي الى 47 حالة ، فيما تم تسجيل 26 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 56 حالة.

وأشار إلى أنه تم استبعاد 3062 حالة كان من المحتمل إصابتها.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة المؤكدة، سجل اليوبي أن جهة الدار البيضاء - سطات سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة، تليها جهة مراكش-آسفي، ثم الرباط - سلا - القنيطرة، وجهة فاس - مكناس، وهي الجهات الأربع التي تسجل أكبر عدد من الحالات.

وفي ما يتعلق بالحالة الصحية للمصابين أثناء التكفل بهم، أوضح اليوبي أن نسبة 85 في المائة من الحالات لم تكن لديها أعراض أثناء التكفل بها أو كانت حالتها "بسيطة"، فيما نسبة 15 في المائة كانت حالتها الصحية أثناء التكفل بها "متقدمة أو حرجة".

كما سجل المسؤول الصحي المغربي أن الحالات الوافدة أصبحت تشكل إلى حدود اليوم 25 في المائة من حالات الإصابة، في حين أن نسبة الحالات المحلية ارتفعت إلى 75 في المائة، مما يدل على وجود "انتقال للعدوى داخل التراب الوطني"، مشددا، في هذا الصدد، على ضرورة الالتزام، بإحكام وبتركيز أكثر، بشروط العزل الصحي والتقيد بقواعد السلامة سواء بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون البيوت أو حتى داخل البيوت.

مواضيع قد تهمك :