قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنّه "واثق" من أنّ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي دخل المستشفى يوم الأحد، سيتعافى من إصابته بفيروس كورونا المستجدّ.

وصرّح ترمب في مؤتمر صحافي "إنّه صديق لي، إنّه رجل عظيم وقائد عظيم. لقد نُقل إلى المستشفى اليوم، ولكنّني متفائل وواثق أنّه سيكون بخير".

وأُدخِل جونسون الأحد إلى المستشفى لإجراء فحوص، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة البريطانيّة، بعد عشرة أيّام من إصابته بفيروس كورونا.

وكان جونسون أعلن في 27 آذار/مارس أنّه مصاب بكوفيد-19 وأنّ عوارضه طفيفة، وقرّر البقاء في حجر صحّي في مقرّ رئساة الحكومة لسبعة أيام.

وكان مقرّرًا أن يخرج من الحجر الجمعة، إلا أنّه قال في تسجيل فيديو نشر على تويتر "لقد تحسّنت حالتي (...) لكن لا يزال لدي أحد العوارض"، مشيرًا الى أنه لا يزال يعاني "ارتفاعا في الحرارة".

وجاء في بيان لرئاسة الحكومة البريطانية أنّ "رئيس الوزراء أدخل الليلة (الأحد) المستشفى لإجراء فحوص بناء على توصية طبيبه". ووصفت رئاسة الحكومة الأمر بأنّه "خطوة احترازيّة".

وأوضحت رئاسة الحكومة أنّ ما مِن حالة طارئة استدعت إدخال جونسون المستشفى، إنّما الأمر يتعلّق باستمرار العوارض التي يعانيها.

وجونسون أرفع مسؤول حكومي يصاب بالفيروس، وكشفت خطيبته الحامل كاري سيموندز أنّها تعاني عوارض المرض منذ أسبوع لكنّها تتماثل للشفاء.

مواضيع قد تهمك :