قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: مع ارتفاع عدد وفيات (كورونا) في المملكة المتحدة الى 7,984 والإصابات الى 60,733، أعلن مقر رئاسة الحكومة البريطانية أن بوريس جونسون يواصل التحسن.

وقال 10 داونينغ ستريت إن رئيس الوزراء "في حالة معنوية جيدة" ويحرز "تقدمًا ثابتًا" وإنه وقضى ليلة سعيدة في المستشفى في يومه الرابع في مستشفى سان توماس اللندني الذي أدخل إليه يوم الأحد الماضي بسبب الأعراض المستمرة لـ COVID-19.

وقال وزير الخزانة ريشي سوناك في المؤتمر الصحفي لفيروس التاجية في ذلك يوم الأربعاء إن جونسون كان "يجلس في الفراش" و "ينخرط بشكل إيجابي" مع الأطباء.

ومن جهته، قال وزير شؤون الدفاع السابق توبياس إلوود لشبكة (سكاي نيوز) في وقت سابق إن رئيس الوزراء "قادر عقليا على اتخاذ القرارات" ويظل "في متناول فريقه".
وقال المتحدث باسم جونسون إنه يواصل "العلاج القياسي بالأكسجين"، مضيفًا: "قضى رئيس الوزراء ليلة جيدة ويستمر في التحسن في العناية المركزة. إنه في حالة معنوية جيدة."

وكان رئيس الوزراء شوهد آخر مرة علانية قبل أسبوع، عندما انضم إلى الجولة الوطنية من التصفيق للعاملين في هيئة الخدمات الوطنية الصحية NHS مساء يوم الخميس الماضي، ومن المتوقع أن يشارك وزير الخارجية دومينيك راب، الذي ينوب عن جونسون، بدلاً منه في التصفيق الليلة.

وشكر المتحدث باسم رئيس الوزراء العاملين في NHS على الرعاية الرائعة التي يقدمونها، وفي الوقت نفسه ، أكد داونينغ ستريت مرة أخرى على أهمية استمرار البريطانيين في متابعة إغلاق فيروسات التاجية خلال عطلة عيد الفصح.

وسيقوم الوزراء بمراجعة الإجراءات الصارمة الأسبوع المقبل، مع توقع واسع النطاق أنها ستمدد الى مايو المقبل.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء "إن ما نحتاجه بشكل مطلق الآن هو الاستمرار في التأثير على معدل انتقال المرض الذي سيعني الاستمرار في إجراءات التباعد الاجتماعي لضمان حماية NHS وإنقاذ الأرواح".

وأضاف: "نحن في مرحلة حرجة في هذا الأمر. هذا هو الحال بالتأكيد عندما نقترب من عطلة نهاية أسبوع عيد الفصح، وأشاد المتحدث برد الفعل الشعبي "الرائع" حتى الآن في التقيد بإجراءات الاغلاق، معترفاً بأن البريطانيين "قدموا تضحيات كبيرة جداً في طريقة عيشهم".

وأضاف: "لقد بدأت في رؤية التأثير الذي يحدث، ولكن الناس يحتاجون حقاً إلى التمسك به في مرحلة حرجة".

مواضيع قد تهمك :