دبي: تمكنت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي من إلقاء القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص يحملون جنسيات آسيوية مختلفة حاولت بيع منتجات طبية مجهولة المصدر.

وأكّد العميد جمال الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية أن شرطة دبي "حريصة على مكافحة كل أنواع المنتجات مجهولة المصدر والمنتجات المقلدة حماية لأفراد المجتمع".

وحول تفاصيل عملية الضبط، قال العقيد صلاح بو عصيبة مدير إدارة الجرائم الاقتصادية إن الإدارة تلقت معلومات عن محاولة عدد من أصحاب الجنسية الآسيوية عرض وبيع منتجات طبية عن طريق "واتس آب" مخالفين القوانين المعمول بها في بيع هذا النوع من المنتجات.

وأضاف أن فريق البحث والتحري "قام على الفور بجمع الاستدلالات واستخلاص النتائج من مركز تحليل البيانات الجنائية وتحقق من تورط العصابة في بيع المنتجات الطبية مجهولة المصدر".

وعليه "تم إعداد خطة عمل متكاملة من حيث المراقبة الميدانية والمتابعة المستمرة لتحركات أفراد العصابة وتنقلاتها في عدة مناطق بدبي".

وأوضح أنه تبين من خلال المتابعة أن العصابة تستغل ثلاث فيلات في عدة مناطق بدبي كمخازن لتخزين وإعادة تغليف وبيع هذه المنتجات الطبية.