بهية مارديني: كشف النقيب المظلي عمار الواوي أمين سر "الجيش السوري الحر" أن العمل جار على ايجاد آلية لتشكيل جسم سياسي عسكري.

وقال الواوي لـ"إيلاف" أنه "في ظل الظروف والمتغيرات المتسارعة على الساحة الدولية والسورية ومن خلال عدم تواصل الدول مع جسم الائتلاف الوطني السوري المعارض وانقسام هيئة التفاوض كان لابد لنا من التحرك للعمل على ايجاد جسم سياسي عسكري".

وأضاف موضحا كلامه: "هو جسم سياسي مدعوم عسكريا، وخاصة من قبل الضباط المنشقين الذين اعلنوا وقوفهم الى جانب الثورة ومع أهلهم وشعبهم ضد آلة القتل والاجرام الذين تم ابعادهم عن الساحة العسكرية والسياسية".

ورفض كشف الأسماء التي تنسق حاليا "لأن المشروع قيد التحضير" ولكنه اعتبر أن "هذا مطلب شعبي من الداخل لأن قادة اليوم لم يحققوا اي جزء من آمال الشعب السوري وابتعدو كثيرا عن بوصلة الثورة واهدافها ومطالبها".

وقال "نحن اليوم نتواصل على مستويات عالية مع معظم السياسيين الذين مازالت مواقفهم ثابتة تجاه الثورة واهدافها، وثابتة حول ضرورة اسقاط النظام وعلى راسهم بشار الاسد وذالك للحيلولة دون تقديم المجرم ترشحه للرئاسة في منتصف العام المقبل".

كما تمنى الواوي "من جميع الأحرار سياسيين وعسكريين التواصل معنا لانشاء هذا الجسم الذي يحقق مطالب الشعب وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا المهجر بالمخيمات".

وأشار الى السعي إلى أن يكون "هذا الجسم من كافة شرائح الشعب السوري بكل تعدداته وأطيافه ومعتقداته".