الرباط: أعلنت "مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة"، الأربعاء، أنها ستقوم بدعم ألف أسرة معوزة بإقليمي تنغير وزاكورة (500 أسرة في كل إقليم)،من خلال "توفير مجموعة من المواد التموينية الأساسية والضرورية"، وذلك "ترسيخا لقيم التكافل والتضامن بين مختلف شرائح المجتمع المغربي في هذه الظرفية الاستثنائية".

وذكر بيان للمؤسسة، تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، أن العملية، التي ستتم بتنسيق مع السلطات المحلية بإقليمي تنغير وزاكورة، تأتي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وفي إطار التوجيهات الملكية.

وأبرز البيان أن المؤسسة ، التي يرأسها محمد رشدي الشرايبي، ستواصل "انخراطها في المجهود التضامني بالمغرب لمواجهة تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد"، مع إشارته إلى أن مبادرة دعم ألف أسرة بإقليمي تنغير وزاكورة تأتي تبعا لمساهمة المؤسسة في الصندوق الخاص بتدبير هذه الجائحة، وكذلك بعد تكفلها بدعم 500 أسرة بإقليم ورزازات.

وزاد البيان أن المؤسسة "استمرارا لروح المسؤولية الوطنية للتصدي لوباء (كورونا) تطوعت لشراء بعض اللوازم الطبية الضرورية الخاصة للوقاية من فيروس كورونا المستجد؛ وسلمتها للوحدات الاستشفائية بسيدي احساين بن ناصر ومستشفى بوكافر".

وأكد البيان أن المؤسسة، في شخص رئيسها وجميع أعضائها، "تحيي عاليا التزام ساكنة هذه الأقاليم باحترام حالة الطوارئ الصحية ومعها باقي مدن وقرى المملكة الشريفة، وتؤكد بذلك على أنها ستواصل تعبئة جميع مواردها البشرية والمادية لدعم الجهد الوطني لمكافحة الانعكاسات الإقتصادية لانتشار فيروس (كوفيد - 19)، خدمة للصالح العام، وانخراطها التام في الإجراءات المتخذة من قبل الدولة المغربية للتصدي لهذه الجائحة العالمية".